17 مسلسلاً فى القائمة الأولية لدراما رمضان 2020

يوسف الشريف في أفيش فيلم النهاية
يوسف الشريف في أفيش فيلم النهاية

يواصل صناع ونجوم الدراما استعداداتهم للمشاركة فى الماراثون الرمضانى القادم بمجموعة من الأعمال الدرامية التى بدأت تظهر ملامحها بشكل مبدئى حيث وصلت إلى ما يقرب من 17 مسلسلا حتى الآن.. ومن بينها 7 مسلسلات دخلت بالفعل حيز التنفيذ.

وكانت البداية مع الزعيم عادل إمام الذى يخوض السباق الدرامى بمسلسل «فلانتينو» بعد تاجيل عرضه العام الماضى.. يشاركه البطولة داليا البحيرى ولبلبة وحمدى الميرغنى تأليف أيمن بهجت قمر اخراج رامى إمام.. وتدور أحداثه حول رجل أعمال يدعى «نور عبد المجيد» متزوج من امرأة «نكدية» تجسدها دلال عبد العزيز، ويعانى من الصراع معها طول الوقت ما يجعله يفكر بالزواج بامرأة أخرى، إلى أن يقابل سيدة تدعى نور تجسدها داليا البحيرى بالصدفة فيجمعهما الاسم والحب أيضًا.. اما الفنان يوسف الشريف فيخوض السباق بمسلسل «النهاية» تأليف عمرو سمير عاطف اخراج ياسر سامى.. ويعود أحمد فهمى للظهور مع أكرم حسنى من جديد من خلال مسلسل «تيمون وبومبا» تأليف ايمن وتار اخراج أحمد الجندى يعتمد العمل على الحلقات المنفصلة المتصلة.

 

ويعد هذا العمل هو الثانى الذى يجمع فهمى بحسنى بعد مسلسل «ريح المدام» الذى عرض رمضان 2017.. وتشارك الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى بمسلسل «أسود فاتح» تأليف امين جمال اخراج كريم العدل ومن المقرر تصوير العمل بين مصر ولبنان وتدور أحداثه فى اطار اجتماعى.. اما الفنان محمد رمضان فيشارك بمسلسل «البرنس» تأليف واخراج محمد سامى ويشارك فى البطولة غادة عادل وتجمع رمضان جلسات عمل بالمخرج للوقوف على التفاصيل النهائية للعمل.

 

ويشارك الفنان ياسر جلال بمسلسل «الفتوة» تأليف هانى سرحان اخراج حسين المنباوى ويشاركه البطولة رياض الخولى ومحمد دياب.. وينافس أمير كرارة فى السباق بمسلسل «الاختيار» الذى يدور حول قصة حياة شهيد الصاعقة أحمد المنسى ويشاركه البطولة أحمد العوضى الذى يجسد دور الارهابى هشام عشماوى والمسلسل تأليف باهر دويدار اخراج بيتر ميمى.. اما الاعمال المتبقية فتنتظر وضع اللمسات الاخيرة عليها من ترشيح الابطال واكتمال السيناريوهات وتضم هذه القائمة مسلسلا يجمع بين على ربيع ومصطفى خاطر فى بطولته مسلسل من اخراج معتز التونى ولم يتم الاستقرار على عنوانه ولا على فكرته الرئيسية ولكن من المقرر تصويره نهاية نوفمبر القادم.. كما يعقد الفنان أحمد مكى جلسات عمل للوقوف على التفاصيل النهائية للجزء السادس من مسلسل «الكبير قوى» كما بدأت ريهام حجاج ومى عز الدين ودنيا سمير غانم وياسمين عبد العزيز جلسات عمل مع المنتج تامر مرسى للوقوف على التفاصيل الأولى لمسلسلاتهن التى من المقرر عرضها فى السباق الرمضانى القادم أيضا كما تعاقد المنتج احمد الجابرى مع تامر مرسى أيضا على عملين دراميين أحدهما صعيدى للعرض خارج رمضان والعمل الثانى للعرض فى دراما رمضان القادم لكن ملامحه لم تتضح بعد.


 كما بدأ المخرج رؤوف عبدالعزيز جلسات عمل مع المؤلف اسلام حافظ والمنتج حسام شوقى للوقوف على التفاصيل النهائية لمسلسل «سيف الله» الذى تدور احداثه حول السيرة الذاتية لخالد بن الوليد.. كما اعلن المنتج جمال العدل نيته خوض السباق الرمضانى بمسلسلين مؤجلين من العام الماضى هما مسلسل «النصابين» بطولة نيللى كريم وآسر ياسين و»بيت العيلة» بطولة يسرا تأليف مدحت العدل اخراج ماندو العدل.