حملات مفاجئة لمتابعة التحصين ضد حمى الوادي المتصدع والحمى القلاعية بأسوان

حملات مرورية مفاجئة لمسئولى الطب البيطرى بأسوان
حملات مرورية مفاجئة لمسئولى الطب البيطرى بأسوان

تواصل مديرية الطب البيطري بأسوان تنفيذ حملاتها لتحصين المواشي والجمال والأغنام، على مستوى قرى ومدن ومراكز المحافظة، ضد أمراض حمى الوادي المتصدع والحمى القلاعية، بعد ظهورها بدولة السودان .   
 و قال د. أحمد صالح، مدير عام الطب البيطرى بأسوان، إنه تم المرور المفاجئ لمسئولي الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة، ومنها بعض القرى بمركز إدفو ومدينة السباعية، لمتابعة أعمال لجان التحصين ضد حمى الوادي المتصدع والحمى القلاعية داخل الأسواق والمناطق المختلفة .
وأضاف أن ذلك بهدف تطبيق إجراءات التفتيش التي تستهدف تنفيذ أعمال التحصين على أكمل وجه ، موضحا أنه شارك في الحملات المرورية كل من مديري إدارة إدفو والسباعية، وأيضاً أطباء الوحدات البيطرية ورؤساء أقسام ومكاتب الوقاية والإرشاد والتأمين على المذبوحات والتفتيش على اللحوم .
وأشار إلى أنه بالتوازي مع ذلك يتم تنفيذ عمليات التسجيل والترقيم للحيوانات ، وكذا أعمال الرصد من خلال أطقم المديرية ، بجانب تنفيذ أعمال الوعي والإرشاد للمربيين والمزارعين بخطورة هذه الأمراض وتأثيرها السلبي على ثروتهم الحيوانية وأيضاً على صحتهم .
وأكد أن هناك تعاون مع مسئولي مديرية الصحة والوحدات المحلية لرش البرك والمستنقعات والحظائر داخل مختلف القرى والمناطق النائية والأسواق، وخاصة فى البؤر والمناطق التي تشهد تواجد للثروة الحيوانية للوصول إلى أعلى درجات الأمان والتحصين والسلامة التأمينية الكاملة .

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا