اليوم.. انطلاق فعاليات معرض «زهور الخريف» بالمتحف الزراعي

 معرض «زهور الخريف» بالمتحف الزراعي
معرض «زهور الخريف» بالمتحف الزراعي

تنطلق فعاليات النسخة الأولى من معرض «زهور الخريف» اليوم السبت 9 نوفمبر، وتنظمه وزارة الزراعة في حديقة المتحف الزراعي المصري، لمدة 45 يوما، بمشاركة أكثر من 170 شركة متخصصة في مجال زهور القطف ونباتات الزينة، تنفيذا لروية الوزارة في تطوير منظومة إنتاج نباتات الزينة والزهور.

ومن المقرر، أن يفتتح د. عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، فعاليات المعرض ظهر اليوم، بمشاركة العديد من الشخصيات العامة والسفراء والمسئولين.

وكان الدكتور السعدي بدوي مستشار وزير الزراعة للحدائق النباتية، قد أكد أن المعرض الذي تشهده مصر لأول مرة يمثل حدثا هاما في مجال عرض وترويج النباتات بمختلف أشكالها وأنواعها، وهو نافذة جديدة أمام العارضين والمشاركين ليتمكنوا من عرض منتجاتهم وفتح فرص جديدة للتسويق.

وأضاف، أن المعرض سيمنح فرصة للزوار للتعرف على أحدث الطرق والمستلزمات المستخدمة في تجميل اللاند سكيب، وكذلك نباتات الزينة الداخلية والخارجية - ونباتات الصبارات والعصارية - ومستلزمات الحدائق وما تقدمه معاهد وزارة الزراعة من خدمات في هذا القطاع، مضيفا أنه سيقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات والندوات التي ستقام طوال فترة إقامته، وسيشارك في الندوات والحلقات النقاشية مسئولين ومشاركين لبحث المشاكل التي تواجه التوسع في تصدير نباتات وزهور الزينة والتي لا تتناسب والمناخ الطبيعي الذي تمتلكه مصر والملائم لزراعة الزهور طوال العام.