شوقي غريب: لم نتأهل حتى الآن

شوقي غريب
شوقي غريب

شكر شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأولمبي، مدرب مالي، مشيدا المنافس وقوته.

وقال «غريب» في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن المباراة كانت قوية بين الفريقين، وهناك تغيرات حدثت باللقاء، مشيرا إلى أنه قام بتغيير طريقة اللعب لقوة المنافس.

وتابع غريب أن المباراة الافتتاحية صعبة على البلد المنظم، وخاصة عندما تواجه خصما قويا مثل فريق «مالي».

وشدد على أنها ضربة بداية وثلاث نقاط غالية أمام فريق ثقيل، وكل الفرق الموجودة بالبطولة قوية، وكل ال8 منتخبات تلعب على بطاقة التأهل لاولمبياد طوكيو.

وشكر «غريب» لاعبيه على الأداء الذي قدموه خلال اللقاء، كما شكر لاعبي مالي علي التعامل باحترافية وعدم اللعب بعنف خلال اللقاء.

وقال «غريب» في المؤتمر الصحفي، إن المنتخب حتى الآن لم يتأهل، كل ما حدث أننا فزنا ب3 نقاط.

وبمقارنة المباراة اليوم بالمباراة الماضية بين مالي ومصر، قال غريب أن الوضع تغير، كما أننا نلعب علي ملعبنا، مشددا على انه استغل بعض الأمور في فريق مالي، انه منتخب قوي جدا، لذا كنت حريصا على إغلاق المساحات أمامهم وحققنا النقاط الثلاث.

وشدد مدرب المنتخب الأولمبي على أن الثلاث نقاط التي حققها الفراعنة تعتبر أول خطوة للوصول إلي المربع الذهبي، مشيرا إلى أن مالي يمتلك لاعبين مميزين ومدرب محنك لذا كنا حريصين على 3 أشياء بداية من الافتتاح المبهر ثانيا الأداء ثالثا الفوز بالنقاط الثلاث.

وقال غريب ان المباريات الافتتاحية تكون متوترة بجانب الشد العصبي للاعبين ولذا يؤثر ذلك على أدائهما لذا استبدلت مصطفى محمد بتعليمات من الطبيب بعد تأكيده تعرضه لإصابة وخوفا من خسارته في المباريات المقبلة.
 

وأشار مدرب الفراعنة الصغار، لدينا عناصر مؤثرة جدا في الفريق وبمراكز حساسة مثل ناصر ماهر ومحمد محمود وطاهر طاهر وغيابهم يكون مؤثرا، وكنت أتمني استمرار ناصر ماهر لأنه لاعب كبير ومهم، وأتمنى أن تكون إصابته بسيطة ويعود في المباراة القادمة.