نائبة برلمانية: يجب مناقشة قانون الأحوال الشخصية على وجه السرعة

 النائبة هالة أبو السعد
النائبة هالة أبو السعد

رحبت النائبة هالة أبو السعد وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، بحديث الرئيس السيسى أمس أثناء الاحتفال بالمولد النبوى الشريف، عن ما يعانيه الأطفال بسبب الانفصال بين الوالدين.

وأضافت النائبة البرلمانية فى تصريح لها، أن السيسى فى خطابه تحدث عن خطورة تأثر الأطفال بما يحدث من مشاكل بين الوالدين وأن هذا لا يساعد فى نمو الأطفال بشكل سوى، مضيفة أن كل ما تحدث عنه الرئيس يتعلق بقانون الأحوال الشخصية وتنظيمه.

وأكدت "أبو السعد"، أن المأساة التى نعانيها والتى بسببها نرى أطفال غير أسوياء؛ هي فى الأساس عملية الانفصال والانفصال غير الصحي على حياة ونفسية الأطفال، مؤكدة أن النزاع بين الوالدين داخل المحاكم، والعند بين الأب والأم، يكون ضحيته هم الأطفال.

ولفتت إلى أن تنظيم هذه الأمور من خلال قانون يعطى الحق للأب أن يشارك فى تربية أولاده ولو بشكل جزئى، يساعد فى إخراج أطفال أسوياء لهم ثقافة وحياة صحية.

وأشارت "أبو السعد"، إلى أن قانون الأحوال الشخصية يجب مناقشته على وجه السرعة كما صرح رئيس المجلس فى جلسة قانون العقوبات، مضيفة أنه فى خلال شهرين سوف تتم مناقشة قانون الأحوال الشخصية سواء المقدم من الحكومة أو القانون المقدم من الأعضاء.

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا