خاص| أول تعليق من المصري الفائز بـ«جائزة استشاري العام» على مستوى العالم

خاص| أول تعليق من المصري الفائز جائزة استشاري العام على مستوى العالم
خاص| أول تعليق من المصري الفائز جائزة استشاري العام على مستوى العالم

أكد أحمد رياض، الخبير الدولي في استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات، والفائز بجائزة استشاري العام على مستوى العالم من معهد استمرارية الأعمال بانجلترا، أنه أول عربي وأفريقي يحصل على هذه الجائزة الرفيعة.

وأضاف رياض، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن معهد استمرارية الأعمال بانجلترا هو ثاني أكبر معهد في العالم في استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات والمرونة، مشيرا إلى أنه ينتسب لمعهد له حوالي ١٠ آلاف عضو من قارات العالم الخمسة سنويا.

وأشار الخبير الدولي في استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات، إلى أنه يتم عقد الجوائز  من خلال التقسيم إلى أقاليم جوائز الشرق الأوسط، جوائز أسيا، جوائز أوروبا، جوائز أمريكا، وجنوب أسيا والهند، وجوائز أفريقيا وجوائز استراليا، ومن ثم إعلان الفائزين في كل قارة خلال السنة، وبعد ذلك يتم عمل قائمة مختصرة من الفائزين في جميع القارات، ثم يتم اختيار فائز واحد فقط وتسمى «استشاري العام علي مستوي العالم».

ولفت رياض، إلى أنه يتم التحكيم عن طريق لجنة تحكيم تضم خبراء من جميع أنحاء العالم حوالي ١٥ خبيرا، حيث يكون الاختيار من خلال جودة المشاريع المنفذة من الاستشاري، وكفاءة الاستشاري، وإنجازات الاستشاري في نشر العلم إقليميا وعالميًا، وتأهيل الاستشاري العلمي والعملي، وسنوات الخبرة وأراء المحكمين والعملاء.

وتابع: "وجدت لجنة التحكيم أدلة على وجود مهارات استثنائية شاملة وخبرة واسعة في مجال الاستمرارية والمرونة. كذلك وجدت معرفة عميقة باستمرارية الأعمال، لقد ساعد الاستشاري في تحسين المرونة وإدارة الأزمات للعديد من العملاء، وأن لديه نهجًا مبتكرًا في هذا المجال، وأنه يمثل حلًا رائعًا للمشاكل والتحديات للعملاء، وأثبت أنه سفيرًا جيدًا لمهنة الاستشارات في مجال استمرارية الأعمال ومرونتها".

وعن اختياره لفوز بالجائرة، أكد أحمد رياض، أن اللجنة قامت بالنظر إلى وجود  العديد من الأدالة مثل  دليل على مهارات استثنائية، والخبرة الواسعة في مجال الاستمرارية والمرونة، والأدلة على عمق المعرفة من الانضباط، وقدرة على إظهار المرونة التنظيمية المحسنة للعميل، وأدلة على أتباع  نهج مبتكر في مجالي استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات، وأدلة على كونه سفير جدير لمهنة الاستشارات في مجال استمرارية الأعمال والمرونة".

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا