صدق أو لا تصدق| جليسات مخصصة للأطفال على متن رحلات الطيران

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعاني الآباء والأمهات من السفر برفقة أولادهم في الرحلات الجوية الطويلة، بسبب كثرة طلباتهم التي لا تنتهي مع أعباء السفر وحمل الحقائب. 


لذلك قدم موقع «إير بير» - حسب ما جاء بسكاي نيوز العربية – الحل المناسب للسفر بالأولاد بدون مشاكل وذلك عن طريقة توفير جليسة خاصة بهم للاعتناء واللعب معهم طوال رحلة الطائرة، بالإضافة لإطعامهم وحملهم أثناء النوم وتغيير الحفاضات إذا لزم الأمر.


والجدير بالذكر أن الأسرة لا تقوم بدفع تذكرة طائرة للجليسة، حيث إنها تكون إحدى الراكبات في الأساس، بعد تسجيل اسمها وتفاصيل رحلتها في الخدمة ولكنها تقتضي أجر بالساعة نظير الاعتناء بالطفل.


وتقول «ألانا» صاحبة فكرة إنشاء الموقع: «أنا وأسرتي نحب السفر، لكن منذ أن ولدت ابني الثاني أصبح الأول مزعجا، والطيران بات مهمة شاقة بالنسبة لي، وكنت أتمنى أن يكون لديّ مساعدين لحمل العتاد والحفاظ على سلامة الأطفال وسعادتهم على متن الطائرة، لذا أنشأت هذا الموقع لحل هذا المشكلة».

ووفقا للخدمة، فإن الجليسات يتم فحصهن وإخضاعهن لبرنامج تدريبي لتعلم أفضل الممارسات مع الأطفال، قبل السماح لهم بالعمل، وبدأ الموقع تقديم خدماته بالفعل على بعض الخطوط الجوية، إلا أنه لا يزال في طور النمو، وقد يتم طرحه على المزيد من المسارات لاحقا.
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا