بعد قتله سائق لشراء الامتحان..

إحالة أوراق طالب بالثانوية العامة للمفتي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحالت محكمة نجع حمادي برئاسة المستشار محمد رفاعي  عبدالحافظ، وعضوية المستشار إسماعيل محمود الفران، والمستشار حسني محمد مهاب، أوراق طالب ثانوية عامة إلى فضيلة المفتي، اليوم الخميس 7 نوفمبر،  بتهمة قتل سائق وسرقة سيارته بنجع حمادي.

تعود أحداث القضية إلى مايو 2014 ، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، بلاغًا بالعثور على جثة سيد أبوالواف محمود، سائق، داخل برميل وملقاة في ترعة بنجع حمادي.

وكشفت تحريات المباحث، أن وراء ارتكاب الواقعة، بدري.د.ا، 18 عامًا، طالب، ومقيم أبوحزام،  ومحمود.ر.ع، 17 عامًا، طالب، ومقيم النجاحية، قتلا المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد.

وأوضحت التحريات، أن هناك شخص أوهم الطلاب، بأنه يمتلك امتحانات الثانوية، وسيبيعها لهم بمقابل مادي، ففكر الطلاب في سرقة سيارة للذهاب إليه، ولكن طلبوا من المجني عليه توصيلهم ، بحجة أنه سيذهب معهم لتوصيل جهاز عروسة، وفور وصولهم بالقرب من ترعة بنجع حمادي، قاما المتهمان بضرب السائق بالعصا ثم خنقه بسلك كهربائي حتى فارق الحياة، ثم وضعا جثته في برميل معدني وألقوه في الترعة، وسرقا السيارة سويًا وقامو ببيعها لشخص يدعى 'شحاته.ح.ع'.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين الأول والثاني، في القضية التي حملت رقم 10071 لعام 2015 جنايات نجع حمادي، والمقيدة برقم 173 لعام 2015 كلي قنا، تهمة القتل العمد، وللمتهم الثالث اخفاء السيارة الخاصة بالمجني عليه، وتم إحالة القضية إلى محكمة الجنايات التي عاقبت المتهم الأول بإحالة أوراقه للمفتي، وتحديد جلسة الدور الأول من ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم، ونظر محاكمة باقي المتهمين.