شركات البترول تواصل دعمها بسيارات لإطفاء حريق «مصنع قليوب»

حريق مصنع أبو حوا للموتوسيكلات
حريق مصنع أبو حوا للموتوسيكلات

تواصل شركات البترول، مساهمتها، بالدفع بسيارات إطفاء تابعة لها، للسيطرة على حريق هائل نشب في مصنع قطع غيار دراجات نارية بقليوب.

وأظهرت المعاينة الأولية، التي قام بها رجال الأمن بمديرية أمن القليوبية، في حريق مصنع الدراجات النارية بقليوب، أن الحريق التهم 3 طوابق كاملة، وأسفر عن خسائر مادية تصل لملايين الجنيهات.


وتبين من المعاينة الأولية، أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح أو أي إصابات، ومازالت جهود الحريق مستمرة حيث يتم التعامل بأسلوب حذر منعا لأي إصابات ومنع انتقاله للمنطقة الصناعية المجاورة.


كان قد اندلع حريق هائل، بمصنع قطع غيار وتصنيع موتوسيكلات ومخزن كاوتش لتصنيع الدراجات النارية بقرية كفر أبو جمعة مركز قليوب.

 

وتم الدفع بـ30 سيارة إطفاء وطلب دعم من وحدات الحماية المدنية بمدن المحافظة للسيطرة على الحادث الذي لم يسفر عن وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات حتى الآن وجار تكثيف الجهود الأمنية للسيطرة على الحريق وإخماده.


البداية، عندما تلقى اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء أحمد العشماوي مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية بنشوب حريق هائل بشركة دراجات بخارية "ابوحوا" بقرية كفر أبو جمعة مركز قليوب، انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وتمت السيطرة على الموقف.

وتبين أن الحريق نشب في مخازن الكاوتش الخاصة بمصانع أبو حوا لتصنيع الموتوسيكلات وامتد لمصنع التصنيع وقطع الغيار دون خسائر في الأرواح حيث تجري محاصرة النيران ومنع امتدادها للمناطق المجاورة حيث يتسبب في شدتها احتراق الكاوتش والذي كان بكميات كبيرة بالمصنع.