عبدالعزيز يُعيد إحياء الدراما الدينية المصرية بـ «خالد بن الوليد»

رؤوف عبدالعزيز
رؤوف عبدالعزيز

تعاقد المنتج تامر مرسي، مع المخرج رؤوف عبدالعزيز، علي إخراج مسلسل يتناول سيرة سيف الله المسلول «خالد بن الوليد»، تمهيدا لعرضه رمضان 2020، وتأليف الكاتب الشاب إسلام حافظ، والمسلسل مأخوذ عن كتاب «عبقرية خالد» للكاتب الكبير عباس محمود العقاد.

ويعد هذا العمل بمثابة عودة للمسلسلات الدراما الدينية التي اختفت منذ فترة، ولكن المخرج رؤوف عبد العزيز أصر على تقديمه خلال السباق الرمضاني المقبل، بعد مناقشات لمدة 4 سنوات مع المنتج تامر مرسي، لكونه يحتاج إلى تحضيرات خاصة تتناسب مع طبيعة العمل.

مسلسل خالد ابن الوليد بمثابة تحدي جديد ومغامرة صعبة يخوضها المخرج رؤوف عبد العزيز، بعدما حقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية من خلال تقديم العديد من الأعمال الناجحة و المتنوعة التي كان آخرها مسلسل «قمر هادي» الذي عرض رمضان الماضي.

ومن المقرر أن تعلن الشركة عن بطل العمل، المقرر أن يقدم شخصية «الصحابى الجليل»، خاصة في ظل عقد العديد من جلسات العمل بين المخرج رؤوف عبد العزيز و الشركة المنتجة للاستقرار علية بشكل نهائي.

«خالد بن الوليد» أسلم فى السنة السابعة للهجرة، ولقّب بسيف الله المسلول، وأصبح قائداً للجيش الإسلامى بعد مقتل زيد ابن حارثة، وجعفر بن أبى طالب، ومدحه الرسول فى أكثر من حديث شريف.

ويعد مسلسل «خالد بن الوليد» بمثابة التعاون الثاني الذي يجمع إسلام حافظ بالمخرج رؤوف عبد العزبز بعدما حققا سويا نجاح الكبير بمسلسل قمر هادي للنجم هاني سلامة.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا