شريف حليو: تأشيرة الإقامة عقبة أمام تصدير العقار المصري

رئيس مجلس إدارة مجموعة مرسيليا العقارية شريف حليو
رئيس مجلس إدارة مجموعة مرسيليا العقارية شريف حليو

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة مرسيليا العقارية شريف حليو، إن قطاع العقارات عانا على مدار ١٨ عاما من مشكلة تصدير العقار وأول المشاكل تأشيرات الإقامة وصعوبتها.

وأضاف «حليو» خلال كلمته بمؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، اليوم الأحد 3 نوفمبر، أنه لابد من خروج اللائحة التنفيذية لقانون الإقامات، مؤكدا وجود مشكلة في التسجيل العقار لغير المصريين، موضحا أنه لابد من حل مشاكل التسجيل والإقامة.

وكان رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، قد افتتح، أمس السبت 2 نوفمبر، فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء في كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذي يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية، تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، في مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجيستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا