خلال استقباله السفير الألماني..

وزير الطيران: إجراءات تطوير المطارات تحقق أعلى معايير السلامة الدولية

 الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني
الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني

- زيادة ملحوظة في حركة السياحة الألمانية القادمة إلى مصر
 

- 1.8 مليون سائح ألماني وصلوا مصر خلال 2018

استقبل الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم الأحد، الدكتور سيريل چان نون، سفير دولة ألمانيا لدى جمهورية مصر العربية، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الطيران المدني.

وقدم الفريق يونس المصري، في بداية اللقاء، التهنئة للسفير الألماني، على تعيينه سفيرًا لألمانيا لدى مصر، مؤكدًا أن مصر وألمانيا تربطهما علاقات وطيدة، وتعاون مشترك في مختلف المجالاتز

وأشاد الوزير بدعم ألمانيا لمصر في مجال أمن الطيران والتدريب، مؤكدًا أن ما تقوم به مصر من إجراءات لتطوير جميع المطارات والمنظومه الأمنية بها، يحقق أعلى معايير الأمن والسلامة الدولية.

ومن جانبه، أعرب الدكتور سيريل چان نون، عن سعادته بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مضيفًا أن هناك زيادة ملحوظة في حركة السياحة الألمانية القادمة إلى مصر، حيث وصل عدد السائحين في العام الماضي إلى 1.8 مليون سائح ألماني، وتستهدف السياحة الألمانية مصر كمقصد سياحي جذاب؛ خاصة إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

وناقش الجانبان فتح خطوط جديدة بين البلدين، وتوسيع شبكة خطوط شركة لوفتهانزا، بمصر، حيث تقوم شركة "سويس إير" التابعة لشركة لوفتهانزا الألمانية، بتشغيل خط جديد بين مدينتي جينيف والقاهرة.

وتناول اللقاء أهمية مطار سفنكس الدولي الذي تم التشغيل التجريبي له مؤخرًا، في تسيير رحلات الطيران العارض وزيادة حركة السياحة بين الدولتين، كما تطرق اللقاء تطوير أسطول مصر للطيران بالتعاون مع شركة إيرباص العالمية.

جدير بالذكر، أن مصر للطيران تسيّر 14 رحلة أسبوعيًا، بواقع رحلة يوميًا إلى كل من ميونيخ وفرانكفورت، بالإضافة إلى 5 رحلات أسبوعياً إلى برلين، كما تسيّر شركة "إير كايرو" رحلات إلى كل من دوسلدورف وميونخ وشتوتجارت وفرانكفورت وهانوفر، أما شركة "لوفتهانزا" الألمانية تسير 18 رحلة أسبوعيًا إلى القاهرة، بالإضافة إلى رحلات الشحن الجوي بين البلدين.

يشار إلى أن هناك اتفاقية مشاركة بالرمز بين الشركتين الوطنيتين مصر للطيران والخطوط الجوية الألمانية (لوفتهانزا)، كما أن الشركتين أعضاء في تحالف ستار العالمي والذي يعد أكبر تحالف لشركات الطيران في العالم.