غدا.. انطلاق دورة كبيري مدربي الأولمبياد الخاص في رياضة الجمباز

غدا.. انطلاق دورة كبيري مدربي الأولمبياد الخاص في رياضة الجمباز
غدا.. انطلاق دورة كبيري مدربي الأولمبياد الخاص في رياضة الجمباز

تنطلق بالقاهرة صباح الاثنين، أعمال الدورة التدريبية المتقدمة لكبيري مدربي الأولمبياد الخاص الدولي في رياضة  الجمباز  الفني والايقاعي بمشاركة 6 دول عربية، هي مصر، وليبيا، والمغرب، والجزائر، والأردن، ولبنان، وتستمر أعمال الدورة حتى يوم 7 نوفمبر.

 

 وصرح د.عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الإقليمية، بأن تلك الدورة المتقدمة تقام  بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد المصري للجمباز برئاسة إيهاب أمين، واستكمالا للدورات التدريبية المتقدمة لإعداد كبيري المدربين والتي كان قد اعتمدها المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي ضمن خطة التدريب لعام 2019 وخلال اجتماعات الرئاسة الإقليمية التي عقدت بالقاهرة منتصف هذا العام.

 

ويشارك في تلك الدورة التدريبية المتقدمة؛ كبيري مدربين وتشمل على شقين نظري وعملي ويقوم بإلقاء المحاضرات النظرية والعملية شريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص الدولي ونهاد زايد، ومحمد علي، وياسمبن سمير الكسان.

 

   ويشير مدير عام الرياضة والتدريب، بأنه تم إدراج الجمباز للمرة الأولى كرياضة رسمية عام 1972 و كان ذلك في إطار الألعاب العالمية الصيفية، وتسابق 11 لاعبا في حركات التمبولين والتمارين الحرة، والألعاب العالمية التي أقيمت بنورث كارولينا بأمريكا عام  1999، كانت الانطلاقة الكبرى، حيث  بلغ عدد المتسابقين في هذه الرياضة 280 لاعبا مثلوا 43 برنامجا حول العالم.