ياسر رزق: مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي منصة مستدامة تجمع الحكومة بمجتمع الأعمال

 الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم
الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم

كشف الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أن الغرض من مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي على مدار السنوات الماضية، وفى دورته الحالية التي انطلقت اليوم، ليس إعادة إنتاج دراسات قديمة توضع في ملفات، تغلق دونها العقول قبل أن تغلق عليها الأدراج، إنما إنشاء منصة سنوية مستدامة تجمع الحكومة بمجتمع الأعمال بالخبراء برجال المال والاقتصاد برجال الإعلام.

 

 

وقال «رزق» خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، إن الهدف من هذا الملتقى طرح الرؤى والأفكار، وعرض المشكلات والعقبات، واستخلاص حلول عملية خلاقة تزيل العوائق أمام مسيرة التنمية، وتدفع بالجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة لتنفيذ المشروع الوطني المصري الذى أرسى دعائمه ووضع ملامحه الرئيس عبدالفتاح السيسى بطل ثورة يونيو .

 

 

وتابع: السادة الحضور.. ربما يندهش البعض عندما نقول إننا عقدنا 10 جلسات تحضيرية للإعداد لهذا المؤتمر تناولت مناقشة العديد من أوراق العمل والدراسات المبدئية والاطلاع على أحدث البيانات والأرقام، ولقد أسفرت تلك المداولات عن الدعوة إلى إعلان العام المقبل 2020 عاماً للصناعة المصرية، والعقد القادم الذى يبدأ من العام المقبل حتى حلول عام 2030 عقداً لتحويل مصر إلى قوة صناعية ضمن القوى العالمية الكبرى. السادة الحضور، إننا كرجال صحافة وإعلام ننتمى إلى هذا الوطن العزيز، ندرك أن رسالة الصحافة والإعلام - وبالأخص في المؤسسات القومية - ليست مجرد الإعلام أو الإخبار، وإنما هي أيضاً التوعية والمشاركة في تسليط الضوء على أصحاب الخبرات المتميزة والدماء الشابة والوجوه الواعدة، وتذليل العقبات أمام المسيرة الوطنية، وطرح الأفكار والرؤى لإيجاد حلول للمشكلات التي تعترضها، أي باختصار: المشاركة الفعالة فى صنع القرار.

 

وتابع «رزق»: وإننا - أيها السادة - نتابع باهتمام الخطوات الكبرى التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي والمساعي التي تبذلها حكومته، لتحقيق التنمية والإصلاح الشامل على ركائز أربع.. هي: الإصلاح الاقتصادي، والإصلاح الاجتماعي، والإصلاح الإداري، والإصلاح السياسي، وإننا في أخبار اليوم - كواحدة من أكبر مؤسساتنا الإعلامية - على استعداد كامل للقيام بدورنا والنهوض برسالتنا ضمن مؤسسات الدولة الوطنية لتحقيق هدفنا المنشود وهو بناء الدولة المصرية الحديثة الثالثة. وإنني أتطلع لأن يحقق هذا المؤتمر الأهداف المرجوة من انعقاده، داعياً الله أن يوفقنا لخدمة هذا الشعب المعلم، وأن يحفظ قائدنا البطل، وأن يصون مسيرة وطننا الغالي، ويؤيد بالنصر جيشه العظيم، إنه نعم المولى ونعم النصير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

وانطلقت قبل قليل، فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، بفندق الماسة بمدينة نصر، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وتعقد الدورة السادسة للمؤتمر بعد 5 دورات متتالية ناجحة في إطار حرص مؤسسة «أخبار اليوم» على المساهمة والمساندة لجهود الحكومة بطريقة عملية وإيجابية في طرح جميع الرؤى المستقبلية والاقتراحات التي تصب في دعم الاقتصاد وسبل دفعه للأمام لينطلق بقوة ويواجه التحديات.

 

وساهمت الدورات الخمسة السابقة من المؤتمر بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء؛ ليعبروا بحرية تامة ودون خطوط حمراء عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل.

Top of Form

Bottom of Form