انطلاق القمة السنوية السادسة لـ«إيجيبت أوتوموتيف».. 10 ديسمبر المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق أعمال القمة السنوية السادسة للسيارات "إيجيبت أوتوموتيف"، بمشاركة ورعاية وزراء التجارة والصناعة، المالية، الإنتاج الحربى وقطاع الأعمال العام؛ يوم 10 ديسمبر المقبل.

وتعقد القمة السادسة، تحت عنوان "تعميق الصناعة ورؤية الحكومة 2030"، بمشاركة واسعة من أطراف صناعة السيارات ومجتمع الأعمال ورؤساء الشركات المصرية والعالمية المهتمة بالسوق المصرى وعدد من السفراء والخبراء الأجانب، بالإضافة إلى المسؤولين الحكوميين ورؤساء الهيئات الأكثر ارتباطا بسوق السيارات.

وقال محمد أبوالفتوح الرئيس التنفيذى لمؤتمر قمة صناعة السيارات، إن القمة السنوية السادسة تكتسب زخمًا واسعًا مع الاهتمام الحكومى بإعداد مسار جديد لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية ومواكبة أحدث التطورات العالمية في صناعة السيارات الكهربائية.

وأضاف أن السوق يتطلع إلى كشف توجهات الحكومة للنهوض بالتصنيع المحلى وزيادة الصادرات في مستلزمات الإنتاج وفقًا لسياسات واضحة للحوافز التى يمكن أن تقدم تطور حقيقى في مستقبل صناعة السيارات.

ويناقش المؤتمر، سبل تعميق التصنيع المحلى ومطالب القطاع الخاص من الحكومة والهيئات المختلفة لتنفيذ نموذج للشراكة والتعاون في إحداث نقلة نوعية داخل السوق كما يتناول خطة تهيئة البنية التحتية للسيارات الكهربائية ومنظومة الإحلال والتجديد للنقل الجماعى والمواصفات القياسية.

ويتناول المؤتمر، قضايا حماية المستهلك وقانون المرور الجديد وتطوير التعليم الفنى لخلق منظومة جديدة لتنمية سوق السيارات في مصر.

وتعد القمة السنوية لصناعة السيارات في مصر، الملتقى الأكبر للرؤساء التنفيذيين للشركات المحلية وممثلى الشركات العالمية ويرصد سنويًا تطورات سوق السيارات والتوجهات المستقبلية لتقديم فرص الاستثمار المتاحة بالقطاع.