الثلاثاء.. توقيع اتفاق الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بالرياض

الملك سلمان وولي العهد
الملك سلمان وولي العهد

أعلن محمد آل جابر سفير السعودية في اليمن، أن مراسم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الثلاثاء المقبل، بقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وحضور كل من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.


وقال إن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقيادة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أثمرتا التوصل إلى اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، داعيا أن يكون فاتحة خير لمرحلة جديدة من الاستقرار والأمن والتنمية في اليمن.


وأضاف عبر تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نثمن دور الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ووفدي الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي في التوصل لاتفاق الرياض وتغليبهم مصلحة اليمن وشعبه ونبذ الفرقة وتوحيد الصفوف لتحقيق الأمن والاستقرار وفتح المجال للبناء والتنمية.


بدوره، أشاد معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية بجهود المملكة في توحيد كلمة اليمنيين، مؤكدا أن توقيع "اتفاق الرياض" بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي سيتم الثلاثاء المقبل.


وأوضح أن الحضور السياسي الذي سيشهده الاتفاق "يؤكد حرص الأشقاء في المملكة والرئيس هادي على حضور مختلف المكونات الجنوبية والنخب السياسية اليمنية، بهدف توحيد جهود اليمنيين كافة تحت مظلة الشرعية الدستورية في معركة استعادة الدولة وإسقاط انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران".


وأضاف: "نثمن عاليا هذه الجهود المتواصلة من أشقائنا في السعودية لإنجاز الاتفاق والعمل على توحيد كلمة اليمنيين في مواجهة التحديات، وفي مقدمتها الخطر الإيراني وأداته الحوثية ودعم جهود الحكومة في تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة اليمن وسلامة أراضيه، وهي مواقف تاريخية مشهودة للمملكة".