بعد تحقيق 14 ميدالية في بطولة العالم.. «أصحاب الهمم»: نهدي فوزنا للرئيس السيسىي

منتخب ألعاب الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية
منتخب ألعاب الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية

محملاً بأهم الجوائز عاد منتخب ألعاب الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية الى مصر، قوام المنتخب المسافر فى أربع لعبات هى: السباحة والتنس وتنس الطاولة وألعاب القوى، كان 20 لاعبا ولاعبة عادوا بـ14 ميدالية منها 6 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية و4 ميداليات برونزية.

والمتابع للأحداث أثناء البطولة التى شارك فيها 1000 لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم، لابد أن يقدر حجم الإنجاز الذى حققه أبناء مصر، إنهم بالفعل شرفوا مصر وحققوا 14 ميدالية فى أول مشاركة لهم ولمصر ببطولة عالم احترافية مجمعة، حيث أحرز كل من اللاعب عمر علاء الدسوقى واللاعبة ياسمين عبدالمنعم حامد ذهبيتين فى رمى القرص، واللاعبة أفنان صالح الشرقاوى حققت ذهبيتين فى سباق 1500 م عدوا وسباق 800م عدوا، بالاضافة إلى ميدالية فضية أحرزها اللاعب محمد جودة فى سباق 50م ظهر، وميدالية فضية للاعب على عبدالله فى سباق 200 متر عدوا. وفى تنس الطاولة ميداليتان فضيان وميداليتان برونزيتان، وفى السباحة ميدالية فضية وميدالية برونز.

هل جاء هذا النجاح من فراغ، بالطبع لا فعوامل كثيرة أدت الى أن يكون لاعبونا بهذا المظهر والمكانة المشرفة على مستوى العالم، بداية عوامل النجاح كانت فى دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى لأصحاب الهمم وتوجيهاته الدائمة لتوفير كل الامكانات للابطال ذوى الإعاقات، وقد رأيناه معهم فى أكثر من مناسبة واحتفالية يعرفهم ويتحدث معهم ويكون سعيدا وهم أكثر سعادة وهم ينادون بتلقائيه نابعة من القلب «بابا السيسي» حتى انهم فى لحظات الفوز لم ينسوا اهداء نجاحهم وفوزهم الى الرئيس السيسي، بعد ذلك يأتى دور أسر الاطفال والشباب الذين يتفانون فى رعاية الأبناء رغم صعوبة الرعاية وتكاليفها، بعد ذلك يأتى دور الاتحاد من عمل تصنيف للاعبين على أحدث النظم العالمية، فالإصابات متعددة ومتقاربة، والتصنيف العلمى الدقيق يأتى كأحد العناصر المهمة فى وضع اللاعب فى مكانه الصحيح فى أى مسابقة محلية أو عالمية، ايضا لم يتوان الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية عن دعم أى موهبة من ذوى الإعاقة الذهنية، وذلل لهم جميع العقبات ووفر لهم كل الامكانات المتاحة، ورغم أن عمر الاتحاد لم يتجاوز الأربع سنوات، إلا أنه استطاع أن يحقق انجازا تاريخيا فى فعالية رياضية دولية مجمعة، عقب سنوات من مشاركته فى بطولات منفصلة فى التشيك والمكسيك وغيرهما من الدول.

وفى المطار قبل سفر البعثة الرسمية لمصر كان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى فى وداع الأبطال.. وفى المطار ايضا وبعد 10 أيام من السفر كان الوزير ايضا فى استقبال الأبطال والترحيب بهم وإبداء رغبته فى تشجيع الإنجازات الشبابية مؤكدا أن شباب مصر تدعمهم الدولة فى كل المجالات وعلى كل المستويات.

أما المهندسة أمل مبدى، رئيس الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية فأكدت انها فخورة بالإنجاز التاريخى الذى حققه أبطالنا من ذوى الإعاقات الذهنية خاصة «أن الأرقام التى حققها الأولاد متقاربة جدا مع المشاركين فى منتخب مصر لغير المعاقين، ودى حاجة تشرف».. وأتوجه بالشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، المساند للاتحاد، والذى شارك فى احتفالية «قادرون باختلاف» المدشنة العام الماضى، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الداعم للاتحاد، موضحة أن لاعبى الاتحاد المصرى، حققوا إنجازا يستحق التقدير، وقدموا صورة مشرفة عن رياضات ذوى الإعاقة الذهنية فى مصر، أثبتت قدرتنا على المنافسة فى المحافل الدولية.

وأكد الدكتور أشرف العجيل عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس البعثة أنه سعيد جدا بما حققه أبطالنا من ذوى الإعاقات الذهنية فى استراليا وهذا يرجع إلى الاهتمام الكبير من جانب الرئيس السيسى بذوى الإعاقة والدعم غير المسبوق من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة للاتحاد، وأشاد بالأبطال وأسرهم الذين تحملوا الكثير لكى يحققوا هذه النتائج مشرفة وأتوجه بالتحية للأهالى الذين آمنوا بقدرات أبنائهم المعاقين. واصفا ما حققوه بأنه إنجاز كبير سيذكره التاريخ بحروف من نور، وأشاد بالمدربين والاتحاد على ما بذلوه من مجهود، مضيفا: أننا نحاول أن نقدم كل الاحتياجات لأبطالنا من أنشطة اجتماعية واقتصادية ورياضية، وفنية وطبية، كما أننا نريد أن يعيش المجتمع كله معنا، إذ أننا كلنا قادرون.

وقالت نورهان عاطف الحاصلة على المركز الثالث زوجى والمركز الثالث فرق: أنا سعيدة جداً بالفوز بالميدالية، والحمد لله أن ربنا وفقنى لأنى تعبت جدا ووالدتى تعبت جدا معايا والمدرب كمان بذل جهدا كبيرا وأهدى هذه الميدالية لبابا السيسى..

وأضافت أمل فؤاد، لاعبة منتخب مصر الباراليمبى لتنس الطاولة «إعاقات ذهنية»: أنها فخورة بتحقيقها ميدالية فى بطولة استراليا، والسبب فى فوزى هو الاهتمام الكبير من الاتحاد الرياضى المصرى لذوى الإعاقة الذهنية وتوفير كل الإمكانات، قائلة: «ساعدونا كتير جدا ووفروا لنا كل اللى احنا محتاجينه علشان نكسب ونحقق ميداليات، وكمان والدتى هى الجندى المجهول اللى تعبت واستحملت كتير وأنا بهديها الفوز ده».. وأشارت فاطمة عبدالفتاح لاعبة التنس الأرضى إلى أنها تتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال الفترة القادمة من أجل رفع اسم مصر فى المحافل والبطولات الدولية، وتوجهت بالشكر إلى الرئيس السيسى على دعمه لهم ومتابعته المستمرة لهم طوال البطولة.