الصناعات الهندسية: افتتاح مصنع فوق اكسيد الهيدروجين سيحقق لمصر «اكتفاء ذاتي»

المهندس أحمد عبد الجواد عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات
المهندس أحمد عبد الجواد عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات

أكد المهندس أحمد عبد الجواد عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3، التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة، ومصنع فوق اكسيد الهيدروجين والذي يعد الاول من نوعه في مصر سيحقق طفرة كبيرة للصناعة المصرية بوجه عام في كافة قطاعاتها.


واضاف في تصريحات صحفية اليوم أن وجود هذا المصنع سيحد من الاستيراد بعدما كنا نعاني في استيراد هذه المادة التي تدخل في كافة الصناعات المصرية.


واشار الى ان هذا المصنع سيكون اضافة كبيرة للاقتصاد المصري والصناعة خاصة أن فوق أكسيد الهيدروجين يستخدم في صناعة المنسوجات والورق وفي العديد من الصناعات الدوائية والصناعات الغذائية ولصالح قطاع البترول.

 

واضاف عبد الجواد أن دعوة الرئيس لمشاركة القطاع الخاص في المشروعات مع الدولة مبادرة رائعة ودعوة كريمة ازالت الكثير من سؤ التفاهم واكدت بما لا يدع مجال للشك ان القيادة السياسية والدولة ترحب بالقطاع الخاص وتعرف دوره المهم، وهذه الدعوة أخرست الالسنة التي تحاول الاصطياد في الماء العكر وإحداث فتنة ووقيعة بين ابناء مصر.


وشدد عبد الجواد على ان القطاع الخاص المصري تحت أمر الدولة الشعب المصري وانه حريص على ان تظل مصر في المقدمة خاصة ان اي تنمية تعود علي ابناء مصر كافة.