قوات الدفاع الشعبي والعسكري تنظم الندوة التثقيفية لمدارس السويس

 احتفالاً بالذكرى السادسة والاربعين لنصر اكتوبر
احتفالاً بالذكرى السادسة والاربعين لنصر اكتوبر

نظمت قوات الدفاع الشعبي والعسكرى الندوة التثقيفية والتوعوية لمدارس السويس، بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، واللواء أح خالد مصطفي توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بنادي النصر للبترول بالسويس تزامناً مع إحتفالات المحافظة بعيدها القومي.

 

يأتي ذلك استمرارا لاحتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد. 


بدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من الجيش والشرطة، وألقى قائد قوات الدفاع الشعبى كلمة قدم فيها التهنئة والشكر لشعب السويس البطل علي ماقدمه من بطولات خلال حرب اكتوبر 1973 المجيدة، تلا ذلك محاضرة عن الأعمال القتالية والبطولية للقوات المسلحة ، كذلك دور قوات الدفاع الشعبي والعسكري في رفع روح الولاء والانتماء لقطاعات المجتمع المدنى ، وقدمت طلائع التربية والتعليم بالسويس عروضا فنية ومسرحية واوبريت عن نصر اكتوبر وفي نهاية الندوة تم تكريم عدد من أسر الشهداء.

 

كما نظمت قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ندوة على مسرح وزارة الشباب والرياضة بحضور مدرسة الراهبات الفرانسيسكانيات" حيث بدأت الندوة بعرض فيديو عن إنتصارات أكتوبر المجيدة من إنتاج إدارة الشئون المعنويه للقوات المسلحة ثم ألقى قائد قوات الدفاع الشعبي كلمة عن الأعمال القتالية البطولية للقوات المسلحة في القضاء على العناصر الإرهابية ، ثم ألقى أحد الضباط المقاتلين في شمال سيناء سابقاً كلمة روى فيها قصة أحد كمائن ودوريات أبطال القوات المسلحة بشمال سيناء.

 

وتم تكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين . وفي نهاية الندوه تم عرض فقرات استعراضية فنيه لطلبة المدرسة وفقرة الكورال. حضر الندوة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي .