رئيس مصلحة الجمارك يقوم بزيارة مفاجئة لـ«الدخيلة»

رئيس مصلحة الجمارك يقوم بزيارة مفاجئة لجمارك الدخيلة
رئيس مصلحة الجمارك يقوم بزيارة مفاجئة لجمارك الدخيلة

قام كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، صباح اليوم، بزيارة مفاجئة لجمارك الدخيلة، فى إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط وزير المالية بتطوير منظومة العمل بمصلحة الجمارك وتقليص زمن إجراءات الإفراج الجمركي من أجل تحقيق سرعة الإفراج عن البضائع وتيسير التجارة بما ينعكس على تقليل التكلفة وخفض أسعار السلع بالسوق المحلى للتيسير على المواطنين.

وذلك حرصا من قيادة مصلحة الجمارك على المتابعة الميدانية لأحوال وسير العمل على أرض الواقع وإقامة جسور للتواصل والتفاعل المستمر بين قيادة مصلحة الجمارك والعاملين بها والمتعاملين معها وحل جميع المشاكل والمعوقات التى تعترض العمل الجمركى .

وبدأت الجولة بلقاء رئيس مصلحة الجمارك مع الزملاء من شباب العاملين بجمارك الدخيلة حيث رحب بهم وأشاد بجهودهم وإنجازاتهم وأوضح لهم طبيعة العمل فى المرحلة القادمة والتى تتطلب اليقظة وبذل أقصى الجهود الممكنة لإنجاز للعمل والحرص والتواصل وحسن التعامل مع جميع المتعاملين مع مصلحة الجمارك مع أطراف منظومة العمل الجمركي.

 

كما دار نقاش مفتوح بين شباب العاملين بمصلحة الجمارك والسيد نجم تم الإستماع فيه لآرائهم ومقترحاتهم والتعرف على مشاكلهم وطلباتهم والتوجية بالحلول الفورية والسريعة لطلباتهم.

ثم قام بزيارة تفقدية لمنطقة الفحص والمعاينة باللوجستية الأولى ومنطقة الفحص والمعاينة باللوجستية الثانية ومبنى مركز الخدمات اللوجستية الجديد الذى تم تخصيصة لتشغيل وتطبيق منظومة العمل الجديدة.

ثم اجتمع السيدرئيس مصلحة الجمارك بقيادات الجمارك وشرح لهم خطة التطوير فى المرحلة القادمة وتعليمات القيادة السياسية ووزارة المالية بتيسير وحوكمة إجراءات الإستيراد والتصدير من خلال البدء فى تطبيق منظومة النافذة القومية الواحدة للتجارة الخارجية بالتنسيق مع جميع الجهات العاملة فى المنافذ الجمركية.

كما حرص رئيس مصلحة الجمارك على الإجتماع مع السادة المستخلصين وناقش معهم المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل وتم حل بعض المشاكل فورا والتوجيه بدراسة وحل جميع المشاكل .

وإصطحب سيادته فى زيارته التفقدية جبريل عبدالنعيم رئيس الإدارة المركزية للتفتيش العام و حسام حمزة رئيس الإدارة المركزية لجمارك الدخيلة والأستاذ أحمد شحاته مدير عام المكتب الفنى لرئيس مصلحة الجمارك.