محافظ أسوان: مخطط عام لتطوير كورنيش النيل والميادين والسوق السياحي

محافظ أسوان: مخطط عام لتطوير كورنيش النيل والميادين والسوق السياحي
محافظ أسوان: مخطط عام لتطوير كورنيش النيل والميادين والسوق السياحي

عقد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، جلسة مفتوحة للحوار المجتمعي بقاعة عروس النيل، شملت ممثلي الأحزاب السياسية والنقابات والمجتمع المدني ومختلف فئات المجتمع الأسواني، وذلك بحضور اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة.

 وعقب عرض مشروعات التطوير الجارية، ومنها مشروع تطوير كورنيش النيل القديم، استمع محافظ أسوان، لأراء ومقترحات الحضور والتي أعربت عن مخاوفها من تسبب مشروع الكرفانات المقترح على الكورنيش في خلق العشوائية وانتشار الإشغالات وخاصة أن طريق الكورنيش يمثل أيقونة المحافظة ويعتبر واجهة حضارية وتتفرد به بين مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد اللواء أحمد إبراهيم، على أن مشروع الكرفانات تحت الدراسة وسيتم تركيبها في المواقع التي لا تسبب أي تشوية بصري بكورنيش النيل، كما أنه تم وضع مخطط عام لتطوير كورنيش النيل وغيره من الميادين والسوق السياحي بالتعاون مع الأكاديمية العربية يشمل وضع برجولات طبقاً للتصميم الفرعوني تضم مقاعد خشبية جديدة بشكل جمالي لا يتسبب في وجود أي عوائق تحول دون رؤية البانوراما الطبيعية لنهر النيل الخالد.

وأشار إلى أن هناك حرص من المحافظة للتعاون والتنسيق المستمر مع الأكاديمية العربية وجامعة أسوان كمؤسسات علمية استشارية من أجل تحقيق هذه المشروعات للأهداف المرجوة منها وخاصة العمل على تحسين مستوى معيشة المواطن الأسواني ورفع جودة الخدمات الجماهيرية المقدمة له.

وطالب المحافظ، بضرورة التفاعل الإيجابي مع الظواهر السلبية بالتعاون مع مجلس المدينة والمحافظة للحد منها وخاصة تحديات النظافة العامة والحنطور والتوك توك والاشغالات من أجل الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لعاصمة الشباب الإفريقي والتي من المزمع استضافتها للعديد من الأحداث والفعاليات الدولية ومنها منتدى السلام والتنمية المستدامة الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في منتصف ديسمبر القادم.