السعودية تستضيف القمة العالمية للذكاء الاصطناعي مارس المقبل

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تستضيف المملكة العربية السعودية، نهاية شهر مارس المقبل، القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض؛ التي ستمثّل ملتقى سنوياً عالمياً لتبادل الخبرات وعقد الشراكات بين الجهات والشركات الفاعلة في عالم البيانات والذكاء الاصطناعي، على الصعيدين المحلي والدولي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن القمة التي ستقام في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، يومي 30 و31 مارس 2020، ستناقش موضوعات عدة في مجال الذكاء الاصطناعي والاستفادة من تقنياته وتأثيرها في المجتمع والاقتصاد.

وأوضح رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، رئيس اللجنة المنظمة الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي، خلال مشاركته في "منتدى مستقبل الاستثمار" في نسخته الثالثة لعام 2019م، أن الذكاء الاصطناعي يقوم اليوم بدور محوري في التحول الرقمي في شتى المجالات، الحكومية منها والتجارية والصناعية والصحية وغيرها، مبينًا أن ما يحققه الذكاء الاصطناعي جدير بتغيير العالم من حولنا.

وأكد أن القمة ستكون منصة عالمية لمناقشة هذه التغيرات التقنية الحديثة وفهم الطرق التي يمكننا من خلالها تطويعها بما يعود بالنفع على البشرية جمعاء.

ومن المقرر أن تحظى القمة بتمثيل رفيع على أعلى المستويات الرسمية، وذلك بمشاركة قادة سياسيين، ورؤساء الشركات الرائدة عالمياً، والشركات التقنية الكبرى والناشئة، إلى جانب الباحثين والأكاديميين ورواد الأعمال والمستثمرين.

وخصصت القمة برنامجاً متنوعاً لقادة الذكاء الاصطناعي والمجالات ذات الصلة، تشمل كلمات ومحاضرات وورش عمل لإثراء الحدث ليكون أكبر منصة تفاعلية عالمية في هذا المجال، مع التركيز على تمكين الشركات والحكومات من تطبيق هذه التقنية والاستفادة منها بشكل موسع، كما سيصاحب القمة معرض لأحدث ابتكارات ومنتجات الذكاء الاصطناعي لاكتشاف الممارسات التطبيقية للتقنية في شتى المجالات.

يذكر أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تأسست بموجب الأمر الملكي في أغسطس 2019م لتكون الجهة الرسمية المسؤولة عن الأجندة الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 وأهدافها.