صور| «بوابة أخبار اليوم» أمام منزل «محمد عماد» ضحية «قطار الإسكندرية»

امام منزل ضحية كمسري إلقائه من القطار
امام منزل ضحية كمسري إلقائه من القطار

قضية كبرى هزت الرأي العام المصري، اليوم الإثنين، عندما حدوث واقعة سقوط شابين من قطار "الإسكندرية – الأقصر"، بناء على طلب من كمسري القطار، بسبب عدم حملهما تذاكر.

كانت هيئة السكة الحديد، قد أعلنت في بيان لها، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف "الإسكندرية - الأقصر"، ومطالبة رئيس القطار 2 من الركاب بدفع قيمة الأجرة، امتنعا عن دفع الأجرة وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، قاما بالنزول من القطار أثناء مسيرة مما أدى إلى سقوط أحدهم أسفل عجلاته، وتوفي في الحال وأصيب الراكب الآخر، وتم نقلهما بالإسعاف لمستشفى طنطا العام.

وانتقلت «بوابة أخبار اليوم»، إلى منزل الضحية، وفي هذا السياق قال «محمد.ا»، صديق المجني عليه، أن محمد لديه شقيقين أحدهما مكوجي وشاب جامعي والآخر يعمل في الأحياء، بينما لديه شقيق، وهما من أسرة ميسورة الحال.

بينما أضاف «السيد جمال»، أن محمد 23 سنة، دائم السفر لأنه "أرزقي" على باب الله، موضحا أنه يعمل في بيع السبح والإكسسوارات، لذلك فهو دائم الترحال من بلد إلى الأخرى.

فيما قال محمود زين، جار المجني عليه، أن محمد كان يحب الغناء، وكان يغني في الأفراح لجمال صوته، وذهب في يوم الحادث إلى الأقصر لحضور مولد هناك ليكسب لقمة عيشه بعد أن حضر مولد السيد البدوي ولم يرزق فيه.

وأكمل: "جثمانه سيدفن في مقابر منطي بشبرا الخيمة بجوار أسرته، فيما يتجمع كل أقاربه لحضور الدفنة اليوم والصلاة عليه".

بينما طالبت أسرته بتوقيع أقصي عقوبة على المتهم، ولم يستطيعوا الإدلاء بأي حديث.

 
وألقت مباحث السكة الحديد بالغربية، القبض على كمسري القطار القادم من الإسكندرية، بعد أن أجبر راكبين على إلقاء نفسيهما من القطار أثناء سيره لعدم دفعهما الأجرة أو حملهما تذاكر مما تسبب في مصرع أحدهما وبتر قدم الأخر.