أعلن تطبيق تروكولر ،الأربعاء 25 نوفمبر، عن قيام مستخدميه بالإبلاغ عن أكثر من 150,000 اتصال مزعج يوميًا في مصر.

ويأتي حصر تروكولر لتلك الأرقام في الوقت الذي تتزايد فيه ظاهرة المكالمات المزعجة التي يعاني منها مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر، خاصة في ظل استغلال الأرقام المزعجة لمستخدمي الهواتف الذكية في مصر.

وتعليقاً على تلك الظاهرة، يقول حسين المشيرقي، نائب الرئيس المسؤول عن النمو والشراكات في تروكولر بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "يُعاني الآلاف من مستخدمي الهواتف الذكية في مصر من المكالمات غير المرغوب فيها كل يوم، والتي أصبحت تشكل مصدر إزعاج متكرر لهم. ولكن من خلال تطبيق تروكولر، يمكنك حماية نفسك من تلك المكالمات، من خلال إبلاغ تطبيق تروكولر عنها، وحجبها للأبد. إنّ المعلومات المرتبطة بالأرقام المزعجة يتم إدراجها في قاعدة بياناتنا، بما يتيح لنا حصرها وإبلاغ كافة مستخدمي التطبيق حول العالم بها، وبذلك نوفر تجربة اتصال آمنة وخالية من المكالمات المزعجة تتميز بالسلاسة والسهولة لكل المصريين."

الجدير بالذكر أنّ عدد مستخدمي تروكولر في مصر يصل لأكثر من 13 مليون شخص، ضمن أكثر من 200 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، ويتيح هذا التطبيق المبتكر الإبلاغ عن الأرقام المزعجة وحجب جميع المكالمات غير المرغوب فيها، ويمكن للمستخدم أيضًا التعرف على الأرقام المزعجة من خلال قاعدة بيانات التطبيق والتي تضم الأرقام المُبلغ عنها من قبل مستخدمي تروكولر حول العالم وبجانبها دائرة حمراء مميزة.

ولتقديم حماية أكبر لمستخدمي الهواتف الذكية، قامت تروكولر باطلاق تطبيق تروماسينجر، والذي يتميز بنفس خصائص تروكولر ويطبقها على خدمة الرسائل النصية القصيرة، ويستخدم هذا التطبيق نفس تقنيةتروكولر، من خلال تحديد مصدر الرسائل وتقسيمها وحجب المزعج منها، عن طريق القيام بفلترة تلقائية لها، من أجل حصول المستخدمين على صندوق رسائل واردة يتميز بالأمان بدون رسائل مزعجة.

يتوافر تطبيق تروكولر للهواتف الذكية التي تعمل بأنظمةiOS، اندرويد، ويندوز فون، بلاك بيري وتايزن ونوكيا. ويمكن تحميل تطبيق ترودايلر مجاناً من خلال متجر تطبيقات اندرويد وويندوز فون أما تطبيق تروماسينجر فهو متاح مجاناً لنظام اندرويد.