عاجل

صور.. محافظ البحيرة يتفقد أعمال رفع مياه الأمطار بشوارع دمنهور

محافظ البحيرة يتفقد أعمال رفع مياة الامطار بشوارع ونفق شبرا بدمنهور 
محافظ البحيرة يتفقد أعمال رفع مياة الامطار بشوارع ونفق شبرا بدمنهور 

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة  بجولة بمدينة دمنهور للوقوف على أعمال رفع تراكمات المياه والاستعدادات ومدى جاهزية المعدات والأطقم أثناء التعامل مع موجة الأمطار التي تشهدها المحافظة حاليا.

وتفقد المحافظ نفق شبرا بدمنهور وتابع تشغيل غرفة الطلمبات والبيارة وتشغيل طلمبات شفط المياه من النفق وكذا أعمال كسح وشفط المياه بالشارع وتابع انتظام سير حركة السيارات وعدم تواجد مياه بالنفق.
وأكد المحافظ أنه تم تجهيز النفق بعدد 3 طلمبات غاطس  بواقع 2 تعمل وواحدة احتياطي وصفيات على جانبي النفق بالإضافة لغرفة تحكم وأطقم على مدار ال24 ساعة لرفع وشفط المياه من النفق والصرف على محطة الصرف.

من ناحية أخرى أكد  المحافظ على استمرار الانعقاد الدائم  لغرفة الطوارئ وإدارة الأزمات بالمحافظة لليوم الثالث على التوالي مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية وربط غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والمديريات والمصالح بغرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة لمواجهة أي مشكلة تطرأ والتعامل الفوري معها وحلها بأسرع وقت. 

كما تم ومع اللحظات الأولى لسقوط الأمطار الدفع بجميع المعدات والأطقم بشوارع المراكز والمدن للتعامل الفوري في رفع  تراكمات المياه.

وشدد المحافظ على استمرار الجاهزية التامة والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار وكذا رفع درجة الاستعداد والالتزام بكافة التعليمات ، واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.

ورافق المحافظ م.حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة والمحاسب محمد خميس رئيس مركز ومدينة دمنهور.