جامعة السويس تستضيف المؤتمر الدولي لهندسة المناجم والبترول

المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة المناجم والبترول والفلزات
المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة المناجم والبترول والفلزات

تستضيف جامعة السويس، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لهندسة المناجم والبترول والفلزات، غدا بأكاديمية النصر للبترول.

 

وتبدأ جلسات المؤتمر في العائرة صباحا، وتستمر لمدة 3 أيام، ويأتي المؤتمر هذا العام بعنوان" 'مستقبل الطاقة والتعدين.. التحديات والرؤى المستقبلية''، وتنظمه في دورته الـ 13 كلية هندسة البترول والتعدين بجماعة السويس

 

وقال الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة إن انعقاد المؤتمر يأتي في ظل الأهمية المتزايدة للطاقة المتجددة وتمشيا مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030، وذلك بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من قطاع الطاقة المتجددة باعتبارها من أولويات الدولة.

 

وأضاف ان المؤتمر يمثل ملتقى للخبراء في مجال البترول والتعدين والطاقة وفرصة لتبادل الخبرات والمعارف في مجالات الهندسة الجيولوجية والتعدين في مجالات أنتاج البترول والغاز الطبيعي ومجالات هندسة وعلوم المواد والفلزات والبيئة والحفاظ على الطاقة.

 

أشار رئيس الجامعة في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إلى أن انعقاد المؤتمر في دورته هذا العام في محافظة السويس له ميزة إضافية لما تتمتع به المحافظة من موقع الاستراتيجي على رأس خليج السويس ومنفذ قناة السويس وميناء السخنة والكثير من الاستثمارات الحيوية في مجال البترول والبتروكيماويات والمشروعات المستقبلية الهامة كمحور قناة السويس.

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا