محافظ أسيوط يبحث مع «راعي مصر» خطة تنمية القرى الأكثر احتياجًا

محافظ اسيوط يبحث مع مؤسسة   راعي مصر خريطه القرى الاكثر احتياجا 
محافظ اسيوط يبحث مع مؤسسة  راعي مصر خريطه القرى الاكثر احتياجا 

استقبل اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، وفد من مؤسسة "راعي مصر" للتنمية، بمقر المحافظة، وذلك لمتابعة نشاط المؤسسة في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير ورفع كفاءة القرى الأكثر احتياجًا، وذلك بحضور عدد من ممثلي الأجهزة التنفيذية والإدارات المعنية بأسيوط.

وتعرف المحافظ على خطة عمل المؤسسة للتنمية في صعيد مصر، وتحديدًا قرى أسيوط بما يشمل التنمية العمرانية ودعم المستوى التعليمي والتوعوي لأهالي القرى، فضلا عن خدمات القطاع الطبي والمرافق العامة من خلال شبكة طرق ذات مستوى عال من الكفاءة لربط المناطق بعضها ببعض وتطوير شبكة الكهرباء بقرى المحافظة.

وأوضح اللواء جمال نور الدين، خريطة القرى الأكثر احتياجا وآلية تطبيق المسح الشامل لتحديد المستفيدين من المبادرة، لتيسير عمل المؤسسة التي يأتي نشاطها كتنفيذ وتفعيل لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة آدمية لكل مواطن مصري.

ودعا محافظ أسيوط إلى العمل أيضا على دعم الخدمات التعليمية بالقرى النائية، وذلك عبر تطوير عدد من المدارس والمعامل لرفع كفاءتها، وحرصا منه على المتابعة الدائمة لنشاط الجمعيات والمؤسسات الخيرية، وجه بعقد اجتماع إسبوعي لبحث مستجدات المشروعات، مشيدًا بجهود مؤسسة مصر للتنمية، ودورها الهام في الدفع بعجلة التنمية في أفقر قرى ونجوع مصر، لاسيما العيادات المتنقلة التي تقدم الخدمة الطبية للجميع مجانا.