صور| «السيرك القومي» يفوز بجائزة العرض المفضل في مهرجان فيتنام

السيرك القومى
السيرك القومى

فاز لاعب السيرك القومي الفنان أحمد ياسين، بجائزة العرض المفضل جماهيريا في مهرجان هانوي الدولي لفنون السيرك بفيتنام، الذي أقيم في الفترة من ١٤ حتى ٢١ أكتوبر الجاري.

تأتي مشاركة السيرك القومي بالمهرجان، حرصا من د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، على مشاركة الفرق الفنية التابعة للوزارة في مختلف المهرجانات الدولية، لخلق المزيد من جسور التواصل بين مصر ومختلف بلاد العالم، وتحت إشراف قطاع شئون الإنتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال.

من جانبه، ثمن سفير مصر في هانوي محمود نايل، المشاركة المتميزة لفناني السيرك القومي المصري في المهرجان، وقال في تصريحات له على هامش حفل افتتاح المهرجان، إن هذه المشاركة امتداداً للتعاون الثقافي المتميز بين البلدين، بهدف المزيد من تبادل الخبرات وإبراز التراث المصري في هذا المجال.

وكان السيرك القومي بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، قد شارك بمجموعة من الفقرات في المهرجان حازت على إعجاب الجمهور، حيث قدم الفنان محمد النوبي والفنان إيهاب وصفي فقرة الحربة والمطبخ، والفنان إبراهيم عبد السلام فقرة الساحر، والفنان محمود التلباني فقرة التوازن، والفنان أحمد ياسين فقرة البلانصات، ورأس الوفد المهندس وائل عبد الله، مدير عام السيرك القومي.