سفير ماليزيا وشريف الجبلي يفتتحان منتدى الأعمال الماليزي بالقاهرة

منتدي الاعمال الماليزي
منتدي الاعمال الماليزي

قال السفير محمد عبد رحمن سفير ماليزيا بالقاهرة إن الوفد الاقتصادي الماليزي الذي يشارك في منتدى الأعمال الماليزي بالقاهرة هو الأول منذ اكثر من 8 سنوات.

 

وأكد السفير الماليزي، خلال حفل افتتح منتدى الأعمال الماليزي بالقاهرة أن الفترة القادمه ستشهد ازدهار في العلاقات التجاريه بين مصر وماليزيا والاستثمارات الماليزيه في مجالي الطاقه والبترول بمصر وصلت الي حوالي 9 مليار دولار.

 

وشارك في حفل الافتتاح د. شريف الجبلي رئيس مجلس الأعمال المصري الماليزي الذي أوضح أن حجم التجارة بين البلدين هو في حدود 550 مليون دولار عام 2018 وأن هذا الرقم لا يرقي إلى الحجم الاقليمي لكل من ماليزيا ومصر وأن الصادرات المصريه هي في حدود 140 مليون.

 

ولفت "الجبلي" إلى أن وفدا من مجلس الاعمال المصري الماليزي زار ماليزيا في شهر مايو 2019 مما فتح المجال لاعاده قنواه الاتصال بين مجتمع الاعمال بين البلدين بعد فترة ركود استمرت لعدة سنوات واكد علي اهميه التعاون بين البلدين في القارة الافريقيه لما لمصر من وزن كبير وتمهيدا لاتفاقيه التجارة الحرة بافريقيا والتي ستدخل حيز التنفيذ في 2020 كما ان هناك مجالات كثيرة اخري للتعاون وخاصه في مجال الطاقه الجديده والمتجدده و صناعه المعلوماتيه وكذلك التعاون في مجال صناعه الغذاء الحلال لما لماليزيا باع وخبرة كبيرة في تلك المجالات.

 

وعرض يوسراب يوسب المستشار التجاري لماليزيا التطور الاقتصادي بماليزيا خلال الـ 40 عامل الماضيه والذي وصلت فيه صادرات ماليزيا الي 170 مليار دولار في 2018 كما ان ماليزيا وصلت الي المرتبه رقم 25 في قائمه اكبر المصدرين علي المستوي العالمي.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا