التنبؤ بالفيضان يُحذر من سقوط أمطار رعدية بهذه الأماكن

مركز تنبؤ الرى
مركز تنبؤ الرى


حذر مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري، من سقوط أمطار غزيرة قد تصل شدتها 35 مم على السواحل الشمالية وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري وشمال سيناء وخليج السويس والقاهرة.


وأشارت خرائط إلى أن غدا  الخميس من المتوقع بسقوط أمطار قد تصل شدتها إلى 25 مم على السواحل الشمالية للدلتا، وتقل شدتها على السواحل الشمالية الغربية، ومحافظات الوجه البحري ومنطقة حلايب وشلاتين، قد تصل إلى القاهرة وشمال الصعيد.

 

وأوضح مركز التنبؤ أن بعد غد الجمعة سيشهد سقوط أمطار قد تصل شدتها إلى 35 مم على السواحل الشمالية، وتقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومنطقة حلايب وشلاتين.

 

كما نوه مركز التنبؤ بفيضان النيل ، بضرورة توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي تنتج عن استمرار سقوط الأمطار، والتي تتراوح من متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وقد تؤدى إلى السيول.

 

من ناحية أخرى أكدت وزارة الري رفع حالة الطوارئ من خلال خفص مناسيب المياه بالترع والمصارف، وتكليف مهندسي الري بالمرور الدائم علي جسور الترع وعمل الصيانة الالزمة للجسور التي تعرضت لاي ضرر.


وأشارت إلى أنه تم التـأكد من جاهزية واستعداد كافة مخرات السيول فى المحافظات، وإجراء المتابعة المستمرة على مدار الساعة لحالة الأمطار .


 


 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا