للرجال| ساعات العمل القليلة تساعد على «نمو الشعر» وتحمي من «الصلع»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضحت دراسة جديدة، أن ساعات العمل القليلة على مدار الأسبوع، تعمل على الحفاظ على نمو الشعر وتقلل من الإصابة بالصلع بالنسبة للرجال، حيث توصل الباحثون إلى أن العمل لساعات طويلة قد يضاعف فرص الإصابة بالصلع.

 

نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن الباحثون الرجال الذين عملوا أكثر من 52 ساعة في الأسبوع فقدوا شعرهم بسرعة أكبر من الذين أمضوا أقل من 40 ساعة في العمل.


وأشارت الدراسة، إلى أن السبب المحتمل للإصابة بالصلع ينتج عن الإجهاد الكبير في العمل وعدم الحصول على وقت للراحة على مدار اليوم. 
وأكد الباحثون على أن الدراسة فحصت أكثر من 13 ألف موظف، وتوصلت إلى أنه يمكن للتغيرات في مستويات الهرمونات التي تحدث أثناء الإجهاد أن تسبب أضرارا في مناطق عديدة من الجسم، وعندما تتكون هذه الهرمونات الإضافية، فإنها تمنع أنماط نمو من بصيلات الشعر على فروة الرأس، ويؤدي أيضًا إلى مهاجمة الجهاز المناعي لهذه البصيلات.

 

واستنتج الباحثون أن عدد ساعات العمل الطويلة مرتبط بشكل كبير بتطور الثعلبة أو تساقط الشعر، بينما التقليل من ساعات العمل على مدار الأسبوع يعمل على ترك الجهاز المناعي لافراز نشاطه والعمل على نمو البصيلات في فروة الرأس بشكل سليم.