محافظ المنيا يسٌلم 68 شيك مساعدات للأسر الأولى بالرعاية

قدمتها الأورمان بإجمالي مليون و61 ألف جنيه محافظ المنيا يسٌلم 68 شيك مساعدات
قدمتها الأورمان بإجمالي مليون و61 ألف جنيه محافظ المنيا يسٌلم 68 شيك مساعدات

سلم اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، اليوم، 68 شيك و210 شهادة أمان بإجمالي مليون و61 ألف جنيه، مقدمة من جمعية الأورمان في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به الجمعية في رفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجاً من الأرامل والمرضى والأيتام ومحدودي الدخل من أبناء محافظة المنيا.

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها جمعية الأورمان بمسرح ديوان عام المحافظة بحضور أحمد عبيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وسيد الشوربجى مدير فرع جمعية الأورمان، حيث ضمت المساعدات المقدمة 20 شيك مساعدة زواج أيتام قيمة الشيك 10 ألاف جنيه بإجمالي 200 ألف جنيه، 48 شيك قرض حسن لتطوير مشروعات متناهية الصغر قيمة كل شيك 7 ألاف جنيه بإجمالي مبلغ 336 ألف جنيه، 210 شهادة أمان قيمة 2500 جنيه بإجمالي 525 ألف جنيه.

 

أكد المحافظ أن مؤسسات المجتمع المدني لها دور داعم ومساند لخدمة المواطن على أرض المحافظة ، في إطار تحقيق الشراكة الكاملة بين الجهة التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني، مشيداً بجهود ومساهمات مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات للتخفيف عن المواطنين والمساهمة في حل مشكلاتهم. ولفت الى أن جمعية الأورمان لها دور رائد في تنمية مشروعات المجتمع الريفي وتقديم كافة أشكال الدعم للأسر الفقيرة والمرأة المعيلة .

 

من جانبه، قال سيد الشوربجي مدير فرع جمعية الأورمان إن الحالات المستفيدة تم اختيارها بعد إجراء بحث اجتماعي تمَ بالتعاون مع التضامن الاجتماعي بالمحافظة، لبيان مدى احتياجاتهم وظروفهم المعيشية وتحقيقاً لمبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية، موضحاً أن جمعية الأورمان، سبق ونفذت عدداً كبيراً من المشروعات الخيرية بمحافظة المنيا من بينها تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا