أمين «البحوث الإسلامية» يلتقي وفدًا من منظمة الصحة العالمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عيّاد بمكتبه، الأربعاء 23 أكتوبر، الدكتور طاهر مير من منظمة الصحة العالمية ويرافقه أيمن قناوي المستشار الإعلامي للبرنامج الاستشاري الإسلامي «برنامج مكافحة شلل الأطفال»، وذلك لبحث كيفية التعاون المشترك بين المجمع ومنظمة الصحة العالمية، في جوانب البرامج التوعوية التي ينفذها المجمع.


في بداية اللقاء، رحب الأمين العام بالوفد، معربًا عن سعادته بالتعاون المثمر والهادف مع جميع الهيئات والمنظمات المختلفة لخدمة الإنسانية في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر، بدعم خطط التعاون المشترك بما يحقق صالح المجتمع.


وأوضح الأمين العام، للوفد الدور الذي يقوم به مجمع البحوث الإسلامية سواء ما يتعلق منه بالإصدارات العلمية، أو الاتصال المباشر مع الناس على المستوى المحلي والدولي، والأعمال التي تقوم بها الإدارات واللجان المختلفة للمجمع، فضلًا عن الحملات التوعوية التي تلبي احتياجات الناس اليومية.


وعرض الأمين العام خلال اللقاء جهود مصر والأزهر الشريف في دعم الطلاب الوافدين، وما يقدم لهم من عناية خاصة ورعاية علمية وتهيئة الأجواء المناسبة لهم للدراسة، والدور العالمي الذي يؤديه مبعوثو الأزهر إلى دول العالم المختلفة.


وأبدى الوفد إعجابه وتقديره للدور المهم للأزهر الشريف وهيئاته العلمية ومن أبرزها مجمع البحوث الإسلامية، وأهمية التعاون المشترك مع الأزهر الشريف، في مختلف تلك الجوانب خاصة ما يتعلق بجانب الوعي لدى الناس.