صور| الأمطار الرعدية تُغرق قرى البحيرة

الأمطار الغزيرة والرعدية  تغرق قرى ومدن البحيرة
الأمطار الغزيرة والرعدية تغرق قرى ومدن البحيرة

تعرضت محافظة البحيرة، صباح اليوم الأربعاء، لموجة شديدة من سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على معظم نواحي مدن ومراكز المحافظة. 

 

وأكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أنه تم التعامل مع الأمطار بجميع المراكز والمدن والقرى على الفور من خلال  الأطقم والمعدات الخاصة وإشراف من رؤساء ونواب المدن والقرى، حيث تم رفع معظم الآثار وتجمعات المياه الناجمة عن الأمطار بالشوارع والميادين وانتظام حركة سير المواطنين والسيارات.


 وأشار المحافظ إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والوحدات المحلية للمراكز والمدن تعاملت بمنتهى الدقة لتوجيه الأطقم الخاصة للمناطق لرفع جميع الآثار من خلال فرق عمل مشتركة بين الوحدات المحلية وشركة المياه والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

 


 وشدد  المحافظ على جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار، وكذا رفع درجة الاستعداد والالتزام بكافة التعليمات، واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين وتسليك بالوعات الصرف وصفايات المطر بصفة مستمرة لضمان استمرار عملها ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها، ومراجعة أعمال الإنارة وأعمدة الكهرباء على الطرق الرئيسية والفرعية بنطاق المحافظة والتأكيد على صيانة محولات الكهرباء وتغطية أي أسلاك كهرباء مكشوفة.,