افتتاح المرحلة الثانية لمبنى المغتربات بـ «جنوب الوادي» بتكلفة 670 ألف جنيه

افتتاح المرحلة الثانية لمبنى المغتربات بـ «جنوب الوادي» بتكلفة 670 ألف جنيه
افتتاح المرحلة الثانية لمبنى المغتربات بـ «جنوب الوادي» بتكلفة 670 ألف جنيه

افتتح عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، المرحلة الثانية من مبنى الطالبات المغتربات بالجامعة ضمن برنامج " ابن السبيل " أحد برامج قطاع التكافل الاجتماعي بمؤسسة مصر الخير.

جاء ذلك بحضور العميد مدحت جمال مدير برنامج ابن السبيل، والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة السابق والدكتور محمد أبوالفضل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد عمران المدير الإقليمي لمؤسسة مصر الخير وعدد من الطالبات .

وعقب الافتتاح تفقد الهجان ورئيس الجامعة، غرف الإقامة وقاعات الاستذكار بالمبنى معربًا عن سعادته بالتواجد بين أبنائه من طلبة وطالبات جامعة جنوب الوادي، مقدما شكره لمؤسسة مصر الخير على دورها في دعم برامج الحكومة الاجتماعية والعلمية.

وأشار إلى أن ما تقدمه المؤسسة يعد نموذجاً مثالياً للتعاون بين الجهات التعليمية والمؤسسات الأهلية مؤكدا أن المحافظة حريصة على تقديم كل الدعم لإنجاح العملية التعليمية والتيسير على أبنائنا الطلاب وتوفير بيئة مناسبة تسمح لهم بالنجاح والتفوق.

وأكد الدكتور يوسف غرباوي، أن الجامعة تحرص على دعم طلابها وتحقيق وسائل الراحة حتى يصبح الطالب متفرغاً للتعليم ويركز في هدفه الأساسي وهو التفوق، مشيدا بدور محافظ قنا في دعم الجامعة في مختلف المجالات، كما وجه شكره لمؤسسة مصر الخير التي تتعاون مع الجامعة في مجالات متعددة ومنها تجهيز هذا المبنى، مشيرا إلى أن الجامعة تتطلع إلى مزيد من التعاون مع مؤسسة مصر الخير في العديد من المجالات الأخرى، لافتا إلى أنه سيتم اختيار الطالبات الراغبات في الإقامة بهذا المبنى بالتعاون بين مؤسسة مصر الخير والجامعة، وفقا لمعايير الاستفادة في برنامج ابن السبيل .

وأشار العميد مدحت جمال، أن مبنى الطالبات المغتربات بجامعة جنوب الوادي تم تجهيزه على مرحلتين ، المرحلة الأولى تستوعب 348 طالبة وتم افتتاحها في نوفمبر 2017 بتكلفة 750 ألف جنيه والمرحلة الثانية تستوعب 232 طالبة تم افتتاحها اليوم بتكلفة 670 الف جنيه.

وأكد  أن المؤسسة تهدف إلى تهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطالبات حيث تم تجهيز العديد من المدن الجامعية في مختلف جامعات مصر لان الطلاب هم المستقبل الحقيقي لمصر، مضيفًا أن المؤسسة تولى اهتماماً خاصاً بدعم الطالبات المغتربات وتهيئة المناخ المناسب لهن للحصول على فرصة تعليم كاملة،  لافتًا إلى أن الإقامة في المبنى ستكون مجانًا للطالبات المغتربات الأكثر احتياجًا على أن يكنّ من المتفوقات ، كما ذكر أنه سيتم إعداد دورات تدريبية لتنمية المهارات للطالبات خلال فترة إقامتهم بالمبنى تؤهلهم لدخول سوق العمل بعد التخرج .

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا