سامح زكي رئيسًا لشعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اختارت الجمعية العمومية لشعبة المصدرين المهندس سامح مصطفي زكي نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية ، رئيسا للشعبة بالتزكية.

جاء ذلك خلال جلسة إجراءات إعادة تشكيل مجلس إدارة الشعبة لمدة ٤ سنوات قادمة تبدأ من أكتوبر الجاري ، حسب لائحة الشعب النوعية بالغرف التجارية.

وترأس جلسة الإجراءات أحمد الوسيمي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، الذي أكد على أهمية دور شعبة المصدرين في ظل التوجه العام لزيادة الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية.

وفاز أحمد محمد زكي بمنصب النائب الأول بعد اللجوء للتصويت بصندوق الاقتراع السري مع محمد الفولي، بينما تم اختيار عبد السميع الإتربي لمنصب النائب الثاني بالتزكية ، في حين حسم سباق منصب سكرتير الشعبة كريم صالح علي حساب طارق درويش.

وشارك في جلسة الإجراءات محمد مهران عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة .

وقال المهندس سامح زكي، عقب اختياره رئيسًا للشعبة إن المسئولية كبيرة وهذا القطاع يمثل لنا كشعبة أهمية خاصة، ولذلك سنسعي إلى زيادة التعاون مع الجهات المعنية في الدولة لدعم الصادرات .

وشدد  زكي، على أن قطاع التصدير ينال اهتمامًا كبيرًا من الدولة في الفترة الأخيرة، وهو ما يجعلنا نكثف مجهوداتنا من أجل زيادة الصادرات المحلية.

وأكد رئيس شعبة المصدرين أن كل الأفكار والرؤي مطروحة للمناقشة من أجل مساندة قطاعنا ودعمه بصورة حقيقية في المرحلة القادمة مشيرًا إلى أن الشعبة ستعمل من خلال خطة مدروسة تستهدف المساهمة في تنفيذ توجهات الدولة في زيادة الصادرات و تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد زكي، أن خطة الشعبة تستهدف التكامل مع كافة الشعب في القطاعات المختلفة لفتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات المصرية.