«جورجيا» تشيد بالتجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي

رئيس الوزراء جورجيا: يشيد بالتجربة المصرية فى الاصلاح الاقتصادى وما حققته من قصص نجاح
رئيس الوزراء جورجيا: يشيد بالتجربة المصرية فى الاصلاح الاقتصادى وما حققته من قصص نجاح

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم، جيورجي جاخاريا، رئيس وزراء جورجيا، على هامش مشاركتها في منتدى طريق الحرير نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بحضور السفير بهاء الدسوقي، سفير مصر لدى جورجيا.

وأشاد رئيس الوزراء الجورجى، بالعلاقات التاريخية بين البلدين سواء على البعدين السياسي والاقتصادي، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقدمت الوزيرة، في بداية اللقاء، تحيات وتقدير دولة رئيس الوزراء المصري، وتهنئته لنظيره الجورجى على توليه مؤخرا رئاسة وزراء جورجيا، مشيرة إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدة أن مشاركة مصر في هذا المنتدى تأتى في إطار الحرص على تعزيز الشراكة القوية مع الدول الواقعة على طريق الحرير.

وبحث الجانبان، تفعيل عمل اللجنة المشتركة المصرية الجورجية والتي لم تنعقد منذ عام 2010، وترأسها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي عن الجانب المصري، ووزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة الجورجية، حيث تم الاتفاق على إقامة اللجنة في مارس 2020 في العاصمة الجورجية "تبليسى".

وأكد رئيس الوزراء الجورجى، حرص جورجيا على زيادة التعاون مع مصر خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي يمتلك فيها كلا الجانبين مزايا نسبية وعلى رأسها الاستثمار والسياحة والتعليم والنقل واللوجستيات والثقافة، مشيدا بالتجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي، وما حققته من قصص نجاح.

ودعت الوزيرة، رئيس الوزراء الجورجى، إلى المشاركة في منتدى إفريقيا 2019 والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من دول افريقية، ومستثمرين ورجال أعمال من كافة أنحاء العالم.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بناتيلا تورنافا، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، حيث تم بحث مجالات التعاون التى ستتناولها اللجنة المشتركة المصرية الجورجية للتعاون الاقتصادي والفني والعلمي، والتي يرأسها كلا الجانبين.

وناقش الجانبان عقد منتدى استثمار مصري جورجى على هامش أعمال اللجنة المشتركة، من أجل تشجيع رجال الأعمال من البلدين على زيادة الاستثمارات وإقامة مشروعات مشتركة.

وأكدت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، أن بلادها حريصة على زيادة استثماراتها في مصر في ظل الإجراءات التشريعية التي قامت بها مؤخرا وساهمت في تحسين مناخ الاستثمار.