بيسكوف: الأسد اقترح تسيير دوريات سورية روسية مشتركة على الحدود

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن الرئيس السوري بشار الأسد أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين عن استعداد حرس الحدود السوري للقيام بدوريات مشتركة على الحدود مع الشرطة العسكرية الروسية.

وقال بيسكوف إن الرئيس السوري بشار الأسد أبلغ في اتصال هاتفي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دعمه للقرارات التي توصلت إليها روسيا وتركيا خلال محادثاتهما اليوم في مدينة سوتشي الروسية. 

وأضاف "شكر الرئيس الأسد فلاديمير بوتين، وأعرب عن دعمه الكامل لنتائج العمل، وكذلك استعداد حرس الحدود السوري مع الشرطة العسكرية الروسية للذهاب إلى الحدود".

من جانبه، أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الاتصال الهاتفي، الرئيس السوري حول أحكام المذكرة الروسية التركية، مؤكدا أن المهمة الرئيسية هي استعادة وحدة الأراضي السورية ومواصلة الجهود المشتركة على المسار السياسي، بما في ذلك العمل في إطار اللجنة الدستورية.

وقال بيسكوف" بمبادرة من الجانب الروسي، أجرى فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد"، مشرا"أبلغ رئيس الدولة الروسية نظيره السوري بنتيجة الاجتماع مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي استمر أكثر من ست ساعات ، أوجز الأحكام الرئيسية لمذكرة التفاهم المتفق عليها في الاجتماع".
 

 

 

 

 

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا