صور| الدفع بسيارات لرفع مياه الأمطار بالخانكة

الدفع بسيارات لرفع مياه الأمطار لعودة الحركة المرورية
الدفع بسيارات لرفع مياه الأمطار لعودة الحركة المرورية

دفعت محافظة القليوبية، بسيارات لشفط المياه من شوارع الخانكة، بمحافظة القليوبية، عقب غرق الشوارع في مياه الأمطار، فيما تم الدفع بسيارات لرفع المياه وعودة الحركة المرورية مرة ثانية، وتيسير حركة المواطنين.

كان قد أعلن الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، رفع حالة الطؤاري، لمواجهة الأمطار الغزيرة على مدن وقري المحافظة.

و شدد المحافظ، على ضرورة اتخاذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجاري المائية والتأكد من جاهزية المعدات، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقع لتجمع المياه والأمطار ومعالجة الأماكن المنخفضة وعيوب رصف الطرق التي قد تسبب تجمع المياه وإعاقة المرور. 

وفي سياق متصل، تستعد شركة مياه الشرب والصرف الصحي والمتضمنة جاهزية جميع محطات الصرف الصحي والتأكد من كفاءة العمل بها وبكامل طاقتها للتعامل مع المواقف الطارئة، حيث يتم حالياً تطهير جميع مطابق وشبكات الصرف الصحي للمناطق المخدومة بخدمة الصرف الصحي، وجاهزية سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار أو سيول.


فيما يجري حاليا التنسيق التام بين مسؤولى قطاع الصحة والتضامن الاجتماعي لاعداد التجهيزات اللازمة لمراكز الإغاثة والإيواء وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية ووسائل الإعاشة لمواجهة أية أزمات محتملة، مع رفع حالة الاستعداد بمراكز إدارة الأزمات بالوحدات المحلية والمديريات للتعامل مع المواقف الطارئة، فضلا عن الاطمئنان على استعداد قطاع الكهرباء بالمعدات والمولدات في حالة انقطاع التيار الكهربائي بسبب سقوط الأمطار حتى لا تتضرر الخدمات الحيوية التي تعتمد على مستوى أدائها.


وكلف المحافظ رؤساء المدن والاحياء ورؤساء شركات المياه والصرف الصحى والكهرباء بالاهتمام بجميع شكاوى منظومة الشكاوى الحكومية الخاصة بالاحوال الجوية والتعامل عليها وسرعة الاستجابة والتواصل للبلاغ عن أي شكاوى بموقع المنظومة www.shakwa.eg او الخط الساخن 16528.