خاص| إجراء عاجل من المترو لاستيعاب الزحام الناجم عن الأمطار

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، قيام الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، بالدفع بـ8 قطارات إضافية لاستيعاب الزحام، بعد أن لجأ آلاف المواطنين إلى المترو بسبب إغلاق الطرق، بعد حالة الطقس السيء وسقوط الأمطار.

 

وأكد "عبدالهادي" لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن حركة مترو الأنفاق منتظمة على خطوطه الثلاثة، ويتم استيعاب الكثافات من خلال الرحلات الإضافية، موضحا أن المترو على أتم استعداد لنقل المواطنين إلى مقاصدهم.

 

كان محمد عز، المتحدث الاعلامي لوزارة النقل، قد أكد انتظام حركة قطارات السكك الحديدية ومترو الأنفاق وحركة السفن بالموانئ البحرية وحركة المرور على الطرق التابعة لوزارة النقل.

 

وأكد "عز" في ببان رسمي، عدم تأثر هذه المرافق بسقوط الأمطار الغزيرة، مشيرا إلى أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أصدر توجيهاته لكافة رؤساء الهيئات التابعة للوزارة بالمتابعة المستمرة لكافة مرافق النقل، ورفع درجة الاستعداد بها مع انتشار فرق الصيانة والطوارئ لمواجهة أي أعطال طارئة تنتج عن الطقس السيء.

 

وأشار إلى أن وزير النقل، يتابع انتظام حركة مرافق النقل من خلال غرفة الازمات بالوزارة، وأنه يتلقى تقارير على مدار الساعة بحركة النقل والمواصلات من كافة الجهات والمرافق التابعة للوزارة.