أخر الأخبار

بسم الله

بعد المعاش

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

لا أعرف لماذا يرفض ذكر اسمه ، رغم أن اقتراحه جدير بالبحث ، ربما لديه ظروف خاصة ، وأنا أحترم طلبه ، لكننى أعرض اقتراحه ، قد نوافق عليه وقد نرفضه ، المهم أنه يستحق أن نسمعه ، هو القارىء العزيز المجهول ، لكنه معلوم لى ، يطلب إلغاء قرار رئيس الجمهورية وقت حكم الإخوان بعدم إحالة الباحثين بالمراكز البحثية للمعاش ،بسبب التكدس فى مراكز البحوث وعدم تمكن شباب الباحثين من إجراء أبحاثهم ، إضافة إلى أن الكبار يشغلون أماكن ولا يحضرون.
يقول القارىء يجب إلغاء القرار تماما أو تحديده لذوى المهارات والعلوم المتقدمة ، ذات الاهمية الوطنية والدولية ، أما مراكز البحوث الاجتماعية والزراعية بمختلف أقسامها ، وكذا كليات التجارة والزراعة والآداب والعلوم المكتظة بالاساتذة والباحثين ، ومنهم من تعدى الثمانين عاما ، ولايحضر سوى يوم قبض الرواتب ، وبعد التعامل بالنظام الرقمى ، وقبض المرتبات عن طريق البريد أو البنوك ،لايحضرون على الاطلاق ، والمكاتب مكتظة بأمثالهم ولايوجد مكان حتى فى المعامل البحثية، مع إتاحة الفرصة للشباب.
ويقترح القارىء منع أساتذة الطب من فتح عيادات خاصة ، وأغلبهم لديه بدل العيادة 3 أو 4 فى مناطق مختلفة ، ولايذهب للكلية إلا مرة كل 5 إلى 6 أشهر، وهذا لايحدث إلا فى مصر فقط دون غالبية العالم. وذلك أيضا يعطى فرصة لشباب الأطباء بدلا من الانتظار حتى يصل سنه إلى 50 عاما ليفتح عيادة.
ويقول القارىء :عندنا فى كلية الزراعة عدد الاساتذة فوق ال60 عاما يفوق عدد الطلبة ، وكما أنهم يتعالون على دخول المدرجات أو المعامل لإلقاء محاضرة ، وإذا حضروا للكلية ليس لديهم سوى الحديث عن ماضيهم وأمجادهم !!.ويطالب بعدم شغل موظفى الحكومة أكثر من وظيفة ، خاصة بعد الظهر فى النقابات مثل نقابة الصحفيين والتجاريين والزراعيين ، فمثلا نقابة التجاريين والزراعيين من يعملون صباحا فى وزارة التموين والزراعة على سبيل المثال نجدهم وبنفس عقولهم المكتبية فى مكاتب النقابة بعد الظهر. هى مقترحات مهمة ، لكنها محل جدل كبير.!
دعاء : اللهم اهد قومى فإنهم لايعلمون.

 

 

 

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي