قضايا وأفكار

أزمة الرياضة المصرية

محمد الهوارى
محمد الهوارى

تعانى الرياضة المصرية من أزمات عديدة أبرزها ما حدث فى اتحاد رفع الاثقال وتجميد مجلس إدارة الاتحاد وعدم اتخاذ إجراءات قانونية ضد المدرب الذى اتهم باعطاء منشطات للاعبين مما عرض رياضة رفع الأثقال المصرية للتجميد وعدم اتخاذ اجراءات قانونية من جانب وزارة الشباب أو اللجنة الأوليمبية ضد المتسببين فيما حدث.
والأزمة ليست فى رياضة رفع الاثقال فقط بل هناك العديد من الاتحادات الرياضية التى تواجه اتهامات بالفساد أو عدم القيام بدورها فى إعداء الأبطال بالشكل الصحيح رغم حصولها على دعم من الدولة للقيام بذلك.
وآخر الأزمات ما حدث فى اتحاد الكرة وتعليمات الأمن بتأجيل قمة الأهلى والزمالك وهو أمر لا يمكن رفضه فى ظل الظروف فى مصر ولكن الخطأ الاكبر من اتحاد الكرة ولجنته المؤقتة الافتكاسة التى قامت بها لجنة المسابقات بتقديم مباريات من الأسبوع الخامس وإحداث بلبلة وقلاقل للأندية بدون مناسبة مما أخل بالعدالة فى الدورى الممتاز المصرى وكان الأولى باللجنة المؤقتة أن تكتفى بتأجيل القمة فقط وأن تسير المسابقة كما خطط لها.
اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة منوط بها إصلاح مسار الكرة المصرية وتشكيل رابطة للاندية المحترفة تقوم بادارة مسابقتها وان تنأى اللجنة بنفسها من الوقوع فى أخطاء مجالس الاتحاد السابقة وأن تركز اهتمامها بالمنتخبات القومية فى مراحلها السنية المختلفة.
أعتقد أن المحاسبة والمواجهة القوية لأى أخطاء هى الطريق الأمثل لتصحيح مسار الرياضة المصرية.

 

 

 

 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي