سقوط أمطار خفيفة على القاهرة.. والأرصاد: درجات الحرارة سترتفع

أمطار - صورة أرشيفية
أمطار - صورة أرشيفية

سقطت أمطار خفيفة، عصر اليوم الثلاثاء على محافظة القاهرة، وذلك بعد التحذيرات التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها الأخير بشأن الطقس.


وقال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، الدكتور إبراهيم عطا، إن طقس اليوم يشهد انخفاضا بدرجات الحرارة ما بين 3 إلى 4 درجات على كافة الأنحاء، مستمرة إلى يوم الجمعة المقبل.


وأكد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه من المتوقع هطول الأمطار متوسطة الشدة والغزيرة أحيانا خلال فترة عدم الاستقرار، والتي قد تصل إلى سيول على بعض المناطق التي توجد بها جبال ومرتفعات جنوب سيناء و الغردقة وصولا إلى شمال الصعيد.

 

ونصح الدكتور إبراهيم عطا، المواطنين بتغيير نوعية الملابس اعتبارا من يوم الثلاثاء للانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، خاصة على شمال البلاد، وحتى انتهاء الموجه يوم الجمعة، خاصة في أوقات السعات الأولى من الصباح والسعات المتأخرة من الليل، قائلا « متنزلوش الشتوي دلوقتي» لأن بعد هذه الموجه هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لتصل إلى 30 درجة بدابة من السبت المقبل.


وأكد الدكتور إبراهيم عطا، أن نحن في النصف الأول من فصل الخريف والذي من سماته انخفاض درجات الحرارة و التغيرات تحدث كل خريف من كل عام، وأن هذه الموجه تعتبر موجه متوسطة الشدة.