إطلاق مبادرة «أطفال لا ذنب لهم» بأسيوط لدعم ذوي السجناء

محافظ أسيوط جمال نورالدين
محافظ أسيوط جمال نورالدين

أكد محافظ أسيوط  جمال نورالدين، على الدور الهام لمؤسسات وهيئات المجتمع المدني في دفع عجلة التنمية بالتعاون مع مؤسسات الدولة، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة، وتقديم خدمات مختلفة للمواطنين بالمراكز والقرى والنجوع.

جاء ذلك، خلال الاجتماع "التنسيقي" الذي نظمه مكتب التنمية "الإيبارشي" للأقباط الكاثوليك مع المحافظة والوحدة العامة لحماية الطفل والجهات المعنية، اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن فعاليات مشروع "أطفال لا ذنب لهم" لدعم وحماية أسر السجناء بالمحافظة.

وأشار المحافظ، إلى أهمية تكثيف البرامج التنموية والداعمة للتنمية وتحقيق خدمة أفضل للمواطنين على مستوى المحافظة للإنجاز السريع وتحقيق الهدف منها.

ومن جانبها، قالت مدير مشروع "أطفال لا ذنب لهم" مريم وليم، إن التنسيق بين الجهات المعنية الحكومية وغير الحكومية للعمل على تنفيذ أنشطة مشروع "أطفال لا ذنب لهم" لدعم وحماية أسر السجناء وإتاحة الفرص لأبناء السجناء للعيش بكرامة، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي والتوعوي، وإزالة الآثار النفسية الضارة التي تخلفها هذه الظروف ، والعمل على تشجيعهم لتحقيق حياة أفضل.

وأكدت أن المشروع يستهدف العمل على إزالة "الوصمة" التي يوصمها المجتمع لهم ، لافتة إلى أن المشروع يستهدف أطفال أسر السجناء من عمر ٦ستة أعوام إلى ١٥ خمسة عشر عاما، كما يستهدف تأهيل أسرهم ومساعدة أمهاتهم بجميع مراكز المحافظة ، مشيرة إلى أنه تم خلال اللقاء عقد الانتخابات لتشكيل اللجنة التنسيقية للمشروع تم خلالها اختيار ٨ أعضاء.