نائب محافظ الإسماعيلية: الأجهزة التنفيذية تسعى لخفض معدلات الزيادة السكانية

نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام
نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام

أكد نائب محافظ الإسماعيلية أحمد عصام، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية وبالتعاون والتنسيق التام مع كافة الجهات المعنية لا تدخر وسعا في العمل على خفض معدلات الزيادة السكانية وتحقيق المستهدف لاستراتيجية الخطة القومية للسكان باعتبار أن القضية السكانية واحدة من أهم القضايا القومية التي تعوق حركة التنمية الشاملة وتلتهم كافة محاور التنمية.

وشدد نائب المحافظ خلال جلسة الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان والتى عقدت اليوم الاثنين، بحضور نشوى الطحاوي مقررة فرع المجلس القومى للسكان بالمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ومديري العموم لمختلف مديريات الخدمات بالمحافظة على ضرورة تفعيل وتعظيم دور الرائدات الريفيات ومدرسات فصول محو الأمية؛ من خلال حملات التوعية الجماهيرية بأهمية مواجهة الزيادة السكانية. 

وأشاد عصام بجهود جميع أعضاء فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة وجميع الجهات المشاركة والمتعاونة في تنفيذ برامج الخطة القومية للسكان ومواجهة الزيادة السكانية.

كما أشاد بما تم تحققيه في مجال تحسين الخصائص السكانية للمحافظة خلال العامين الماضيين وارتفاع مستوى الوعي لدى مواطني المحافظة وتوابعها بمخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على الاقتصاد القومي.