مصادر بوزارة الطيران: مطارات مصر جاهزة لاستقبال جميع الرحلات

مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

قالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني تعليقا على قرار الحكومة البريطانية 22 أكتوبر برفع الحظر عن الرحلات إلى شرم الشيخ إن مطار شرم الشيخ الدولي والمطارات المصرية على أتم الاستعداد لاستقبال جميع الرحلات من جميع أنحاء العالم.

 

وأوضحت مصادر بوزارة الطيران المدني في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» نحن جاهزون لاستقبال أي رحلات إذا كان في مطار شرم الشيخ أو الغردقة أو مطار القاهرة أو أي مطار مصري نحن جاهزون وعلى أكمل وجهة.

 

وقالت المصادر إن المنظومة الأمنية بالمطارات المصرية على أكمل وجه بل تعتبر على أعلى مستوى عالمي موجود وبالنسبة للجان التي تقوم بالتفتيش على المطارات المصرية وتحديدا مطاري شرم الشيخ والغردقة سواء القادمة من روسيا أو إنجلترا أو أمريكا يكونوا مبهورين بالمنظومة الأمنية المطبقة لدينا.

 

وتابعت المصادر أن المنظومة الأمنية المطبقة في المطارات المصرية غير متوفرة في دول العالم بمراحل التفتيش والأسلوب المتبع في التفتيش وعناصر الشرطة والإجراءات الموجودة تفوق المستوى العالمي حاليا وأؤكد على ذلك.


وكانت وزارة الطيران المدني قد رحبت بقرار الحكومة البريطانية بشأن إستئناف الرحلات البريطانية إلي مدينة شرم الشيخ .

 

وأكدت وزارة الطيران أن هذا القرار يعد مؤشراً للعلاقات والثقة بين جمهوريه مصر العربية والمملكة المتحده وتتويجاً للتنسيق الإستراتيجى الذى تم بين حكومة الدولتين.

 

وأضافت الوزارة وتأمل وزارة الطيران المدنى أن تكون هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة تشهد المزيد من الرحلات السياحية البريطانية لجميع المطارات المصرية.