الصين تؤكد إلتزامها بالانفتاح على الاستثمارات الأجنبية رغم الاحتكاكات التجارية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكدت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية اليوم الثلاثاء أن بكين ستواصل فتح بابها أمام الاستثمارات الأجنبية مع حماية مصالحها المشروعة، بالرغم من الاحتكاكات التجارية مع الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات "هوانغ ليبين" - في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بالعاصمة "بكين"  إن الصين ستراقب عن كثب "قائمة الكيانات" الأمريكية، مشيرا إلى أن بعض الشركات التي تعتمد بشكل كبير على المنتجات الأمريكية قد تتأثر إلى حد ما بالعقوبات الأمريكية، غير أن الأساس القوي والتنمية طويلة المدى لصناعة العلوم والتكنولوجيا لن تتأثر.

وأضاف ليبين أن الصين تنظر إلى الاحتكاكات التجارية مع الولايات المتحدة بعقلية متفتحة، وأنها ستواصل فتح مختلف القطاعات بما في ذلك الاتصالات والإنترنت والسيارات أمام الاستثمارات الأجنبية، مشددا على أن الصين لن تنغلق على نفسها ولن تنفصل عن الصناعات الدولية المتقدمة.

وتابع ليبين أنه ينبغي على الجانب الأمريكي احترام الواقع والاستماع للرغبات القوية التي تدعو إلى تعزيز التعاون بين البلدين، والالتزام بقواعد التجارة متعددة الأطراف.

وحول النمو السريع في الإنتاج الصناعي الصيني خلال الأرباع الثلاثة الأولى، قال ليبين إن القطاع الصناعي حقق نموا بنسبة 6ر5% خلال الفترة المذكورة، فيما تم إنشاء 5 ملايين شركة خاصة خلال هذه الفترة بزيادة نحو 10% على أساس سنوي.

وأشار إلى أن الأرباح التي حققتها الشركات الخاصة والصغيرة ارتفعت بنسبة 6ر6% و7ر5% على التوالي على أساس سنوي.