للمرة الثانية في 24 ساعة.. محافظ أسوان يتفقد مستشفى أبو سمبل الدولي| صور

 محافظ أسوان يتفقد مستشفى أبو سمبل الدولي
 محافظ أسوان يتفقد مستشفى أبو سمبل الدولي

قام اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، بزيارة ميدانية للمرة الثانية خلال ٢٤ ساعة، لمستشفي أبو سمبل الدولي للإطمئنان على تلافي الملاحظات التي رصدها في الزيارة الأولى أمس.

 

وعرض الدكتور محمد أبو الوفا مدير عام المستشفى، ما تم تنفيذه طبقاً لتوجيهات المحافظ من خلال خلية نحل داخل مكوناتها وأقسامها، وذلك بتعاون مع الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة والذي استدعاه محافظ أسوان لمتابعة العمل على رفع جودة الخدمة الطبية بالشكل المطلوب لأهالي مدينة أبو سمبل وقراها، وأيضاً للسائحين والزائرين.

 

 

وجه اللواء أحمد إبراهيم، خلال جولته التفقدية بالمستشفى والتي شملت العيادات الخارجية، بجانب الصيدلية وأقسام العناية المركزة والأشعة والغسيل الكلوي، بالإسراع لإستكمال أعمال الصيانة ورفع كفاءة البنية الأساسية، مع تكليف إدارة الحماية المدنية بمراجعة منظومة الحريق داخل المستشفى.

 

وأوضح الدكتور محمد أبو الوفا، أن المستشفى شهدت خلال الأشهر الماضية العمل على سد العجز في بعض التخصصات الطبية الأساسية بالتعاقد مع الكوادر البشرية المطلوبة، كما تم تشغيل العناية المركزة وإجراء العمليات الجراحية، بجانب تفعيل منظومة العلاج على نفقة الدولة، بالإضافة إلى استقبال المصابين في الحوادث الطارئة.

وأكد على أنه تم تنفيذ نسبة ٩٠ ٪ من أعمال التطوير الجارية ومنها إصلاح شبكة الغازات، وأيضاً المرافق العامة ومنظومة كاميرات المراقبة، فضلاً عن تركيب جهاز أشعة جديد وإصلاح أجهزة التعقيم والسونار والتنفس الصناعي، وأخيراً تم توفير النواقص من الأدوية والمستلزمات الطبية مع توفير رصيد كافى من أكياس الدم ليساهم كل ذلك فى إرتفاع نسبة التردد على المستشفى.