إخواني يعترف: فبركت تسجيل لجد قاتل محمود البنا لإثارة الرأي العام

خالد سيد
خالد سيد

أعلن قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، عن رصد محاولة الجماعة الإرهابية "الإخوان"، استغلال واقعة الاعتداء على الطالب محمود البنا بمحافظة المنوفية في تأليب الرأي العام وإثارة الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين، من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة.

 

وأدلي "خالد سيد"، أحد المتهمين، «أنا إخوانى مقيم في منطقة الهرم في الجيزة، وحصلت على تكليفات من جماعة الإخوان بعمل محادثة "مفبركة" بين جد القاتل لواء سابق وأحد الضباط، تناولت فيها رغبة الجد في تزوير سن القاتل والنزول به لسن الحدث على خلاف الحقيقة».

 

وتمكن قطاع الأمن الوطني تحديد 22 عنصرًا من العناصر الإرهابية المنظمة لإحداث بلبلة ففي الرأي العام وتم ضبطهم عقب تقنين الإجراءات حيالهم، حيث عثر بحوزتهم على (ملصقات اثارية - اسبراي - أسلحة بيضاء - ٢ طبنجة صوت - رشاش صوت) بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسة محاكمته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

 

كانت قد أصدرت هيئة محكمة أحداث شبين الكوم، الأحد 20 أكتوبر، قرارها في قضية شهيد الشهامة المتهم فيها محمد راجح ورفاقه بالتأجيل إلى 27 أكتوبر المقبل، وجاء التأجيل استجابة من هيئة المحكمة لمطلب هيئة الدفاع بالتأكد من صحة المستندات المقدمة من خلال الإطلاع على الأوراق والمسوغات اللازمة من مصلحة الأحوال المدنية.

 

كان النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر بإحالة المتهم محمد أشرف عبد الغني راجح و3 آخرين محبوسين، إلى محاكمة جنائية عاجلة؛ لاتهامهم بقتل المجني عليه محمود محمد سعيد البنا عمداً مع سبق الإصرار والترصد، في القضية رقم 14568 لسنة 2019 جنح.