الأسد: أردوغان لص... سرق المعامل والقمح والنفط واليوم يسرق الأرض

الأسد خلال زيارته لمواقع الجيش في إدلب
الأسد خلال زيارته لمواقع الجيش في إدلب

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن أردوغان لص وأنه سرق المعامل والقمح والنفط، واليوم يسرق الأرض.

أكد الأسد وفق ما نقلت صفحة رئاسة الجمهورية العربية السورية أن «أردوغان لص وأنه سرق المعامل والقمح والنفط واليوم يسرق الأرض».


وأشار الأسد في تصريحاته خلال زيارة قام بها صباح الثلاثاء 22 أكتوبر، لمواقع الجيش السوري في بلدة الهبيط بريف إدلب أن «كل المناطق في سوريا تحمل نفس الأهمية، ولكن ما يحكم الأولويات هو الوضع العسكري على الأرض».


وأضاف الرئيس السوري: «إدلب كانت بالنسبة لهم مخفرا متقدما، والمخفر المتقدم يكون في الخط الأمامي عادة، لكن في هذه الحالة المعركة في الشرق والمخفر المتقدم في الغرب لتشتيت قوات الجيش العربي السوري».


وتابع: «كنا وما زلنا نقول بأن معركة إدلب هي الأساس لحسم الفوضى والإرهاب في كل مناطق سوريا».

وقال الأسد في تصريحاته: «قلنا لهم لا تراهنوا على الخارج بل على الجيش والشعب والوطن، لكن لا حياة لمن تنادي، وحاليا انتقل رهانهم إلى الأمريكي»، في إشارة إلى قوات سوريا الديمقراطية.


وأضاف: «بعد كل العنتريات التي سمعناها على مدى سنوات من البعض، بأنهم سيقاتلون وسيدافعون، إلا أن ما رأيناه مؤخرا هو أن التركي يحتل مناطق كبيرة كان المفروض أنها تحت سيطرتهم خلال أيام كما خطط له الأمريكي".


وتابع: «أول عمل قمنا به عند بدء العدوان في الشمال، هو التواصل مع مختلف القوى السياسية والعسكرية على الأرض، وقلنا نحن مستعدون لدعم أي مجموعة تقاوم، وهو ليس قرارا سياسيا بل واجب دستوري ووطني، وإن لم نقم بذلك لا نكون نستحق الوطن».